الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:45 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كسر قيود الوحدة.. 10 نصائح لبدايات جديدة «حب وصداقة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تصدر مسلسل دواعي السفر الذي يعرض على منصة watch it محركات البحث لما لاقى من رواجًا كبيرًا بين المشاهدين.

وتدور أحداث المسلسل التي يتصدرها بطل العمل أمير عيد عن الوحدة من خلال مناقشة فكرة حياة شاب يتعرض لمواقف صعبة ويشعر في كلًا منها أنه وحيدًا ثم ويقرر تغير مسار حياته ويساعده صديقه في الوصول إلى هدفه.

وبمناسبة مناقشة حلقات watch it الجديد دواعي السفر للوحدة، إليكم 10 نصائح تساعدكم على كسر قيود الوحدة وإقامة علاقات صداقة وحب جديدة.

البداية

لا تنتظر البداية من الغير، بل عليك طرق الأبواب المغلقة وتكوين مجموعة من الصداقات الحقيقة وإقامة علاقة عاطفية جيدة وذلك مع ضرورة أن تكون صديقًا وحبيبًا ذو قلب أبيض ليس لديك أية مصالح من هذه الصداقات سوى أن تكون علاقات جيدة مع الآخرين حتى يتفاعلون معك بشكل إيجابي. كما يجب عليك أيضًا تقديم الدعم لأصدقائك وطلب الدعم منهم في أحيانًا أخرى.

الثقة

تكمن الخطوة الثانية في ضرورة أن تكون شخصًا ذو ثقة قادرًا دائمًا على إعطاء الثقة لمن حولك.

الوقت

يجب أن تخصص مساحة كافية من وقتك لصديقك ولا تنشغل عنه باستمرار، حتى لا ينتهى بك الأمر للبقاء وحيدًا بعد عزفه عنك.

الاستماع

لابد أن تقوى لديك الرغبة في الاستماع إلى صديقك أو حبيبك، فالصديق يحتاج إلى صديقة ليتحدث معه ويناقشه حول مخاوفه ويعبر عن أحلامه. وإذا أعطيت أصدقائك هذه المميزة سوف يتبادلون معك أيضًا الأدوار ويأتي الوقت الذي يستمعون فيه إليك محاولين معاونتك فيما تمر به.

اللوم

لا تقدم على اللوم الكثير لصديقك أو شريكك حتى لا تخسره فالتمس له الأعذار دائمًا. وفكر دائمًا في ضرورة محافظتك عليه حتى يشعر بهذا الأمر ويتبادل معك هذه المشاعر الجيدة.

الدعم

قدم الدعم المستمر لصديقك أو حبيبك، فلا بد أن دائمًا بجوارهم سواء بتقديم الدعم المعنوي أو المادي أو أي دعم يطلبه الصديق أو الحبيب وتكون قادرًا على تقديمه وتذكر دائمًا أنه مثلما تفعل معه سيفعل معك.

القلب

افتح قلبك إلى صديقك أو شريكك، فيجب أن تترك مخاوفك جانبًا وكن واثقًا في اختيارك له وتحدث عما يدور في ذهنك ويشغل تفكيرك لتتبادلا النقاش وإيجاد الحلول أو حتى تفريغ الطاقة التي بداخلك.

اكتشف

اكتشف الأشياء التي يحبها ويفضلها صديقك أو شريكك وتعرف على ما يحب؟/ ما هي هواياته؟/ ما هي احلامه؟/ ما هي مخاوفه؟/ ما أكثر الأشياء التي يحب شرائها أو اقتنائها؟ وحاول تقديم مفاجآت له بناءً على هذه المعلومات. فهذا الأمر سيسعده كثيرًا ويجعله يتقرب منك أكثر فأكثر.

العفوية

تصرف بعفوية وأظهر شخصيتك الحقيقة لصديقك أو شريكك ولا تصطنع لمحاولة اكتساب أشخاص جدد، لأنه سرعان ما سينكشف الأمر وتخسر من حولك إذا كنت غير صادقًا.

تواصل

كن على تواصل دائمًا مع صديقك أو شريكك واجعله يشعر أنك دائمًا بجانبه وأنك لن تتخلى عنه مهما طرأت من ظروف ومواقف.

فالأصدقاء وشركاء الحياة هم من يتقاسمون معنا الطريق ويشاركوننا أوقات الفرح والحزن. فالصداقة والحب كنوز كبيرة يجب علينا المحافظة عليها وبذل كل الجهد في سبيل بقائها معنا مدى الحياة.