السبت 27 يوليو 2024 مـ 07:58 صـ 20 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة ”حيازة سلاح ناري”

نجل بايدن
نجل بايدن

بدأت محاكمة هانتر نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، في محكمة فيدرالية بتهمة الحيازة غير القانونية لسلاح ناري، في إطار تطورات قانونية غير مسبوقة ومحفوفة بالمخاطر لحملة والده الديمقراطي الانتخابية.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية، أن هانتر البالغ من العمر (54 عامًا) وصل إلى المحكمة في بلدته ويلمنجتون مصحوبًا بأفراد عائلته بينهم السيدة الأولى جيل بايدن، لكن بغياب والده جو بايدن، وجرت عملية اختيار هيئة المحلفين فيما يتوقع بأن تتواصل المحاكمة من أسبوع إلى أسبوعين.

واتهم مدعون فيدراليون، هانتر بالكذب عند ملئه استمارة للحصول على سلاح ناري في عام 2018 حين نفى إدمانه على المخدرات، لا سيما الكوكايين، الأمر الذي اعترف به لاحقًا. واتُهم هانتر بايدن بالاحتيال الضريبي في قضية أخرى.

وتستعد هيئة المحلفين في يلمينجتون، التي تعد معقلاً لبايدن في ولاية ديلاوير، أن تبت في تهمتين رئيسيتين تتعلقان باحتمال ملء وثائق ضرورية لشراء سلاح ناري بطريقة احتيالية، وتهمة ثالثة تتعلق بالحيازة غير القانونية لهذا السلاح.

ويأتي بدء محاكمة هانتر بايدن في وقت لا يزال يتردد صدى الإدانة التاريخية لدونالد ترامب بعد خضوعه لمحاكمة استمرت 6 أسابيع أمام المحكمة الجنائية في نيويورك.