الإثنين 20 مايو 2024 مـ 10:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بوروسيا دورتموند يمنح الدورى الألمانى مقعد خامس فى دورى أبطال أوروبا

دورتموند
دورتموند

نجح نادى بوروسيا دورتموند في إضافة انجاز جديد للكرة الألمانية بعد فوزه أمس علي باريس سان جيرمان في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال أوروبا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

فوز بوروسيا دورتموند ضمن لألمانيا مقعدًا خامسًا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-2025 بنظامه الجديد، حيث كان أصحاب المراكز الأربعة في بطولة الدوري الألماني، يذهبون مباشرة إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم السابقة، وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ووفقا لنظام البطولة الجديد فانه سيتم زيادة عدد الفرق الي 36 فريق بإضافة 4 فرق، وحصل الدوري الألماني علي مقعد من المقاعد الإضافية الأربعة بعد فوز دورتموند وارتفاع تصنيف الدوري الألماني عن نظيره الإنجليزي.

وسيشارك 5 فرق في الدوري الألماني أصحاب الترتيب الأعلى في المسابقة، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وضمنت أندية باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، بايرن ميونخ، شتوتجارت ولايبزيج التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إضافة لـ بوروسيا دورتموند حيث يحتل المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب المسابقة، وذلك سواء حصل دورتموند علي اللقب الموسم الحالي من عدمه.