الخميس 9 مايو 2024 مـ 05:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بمشاركة الملواني والخشاب.. مد أجل الحكم في قضية محامي البدرشين وإخلاء سبيله

نقابة المحامين
نقابة المحامين

 

شارك كلا من ربيع جمعة الملواني وعمرو الخشاب، عضوا مجلس النقابة العامة للمحامين، وجمال البغدادي نقيب محامي جنوب الجيزة، في جلسة المرافعة عن محامي البدرشين، أمام محكمة جنح البدرشين.

جاء ذلك توطئة لدور النقابة العامة في الدفاع عن المحامين وبمناسبة نظر الجنحة رقم ٤٢٨٤ لسنة ٢٠٢٤ ج البدرشين، حيث حضر أعضاء مجلس النقابة العامة ونقيب جنوب الجيزة بجانب فريق الدفاع عن المحامي المكون من عدد من محامين بالبدرشين وبمساندة أعضاء الجمعية العمومية في الجيزة.

وأكد أعضاء مجلس النقابة العامة المشاركين في جلسة المرافعة، مساندة ودعم مجلس نقابة المحامين نقيبا واعضاء لكل قضايا المحاماة والمحامون.

وكان مقررا من قبل المحكمة حجز الدعوى لجلسة اليوم للحكم، وبهذه الجلسة قررت المحكمة مد أجل للحكم لجلسة ٢٤ ابريل مع إخلاء سبيل المحامي دون ضمان مالي.

وجاء في تحقيقات النيابة أنه أثناء قيام قوة الشرطة بمحاولة فض مشاجرة بين عدد من الأهالي بالبدرشين وضبط المتهمين، حدث تعدي من المحامي ع.أ، بالسب والشتم والأيدي على قوة الشرطة مما استدعي التعامل معه من قبل القوة وضبطه واصطحابه إلى قسم الشرطة مع باقي المتهمين.

وقال المحامي خلال التحقيق معه أن أحد ضباط الشرطة برتبة ملازم أول تعدى عليه بالضرب والسب، مطالبا بعرضه على إحدى المستشفيات الحكومية لإعداد تقرير طبي بحالته وهو ما استجابت له النيابة.

وتم توجيه الاتهام للضابط بالتعدي بالضرب واحداث اصابته واستعمال القوة لمنعه عن اداء عمله والسب والقذف على محامي اثناء وبسبب تأدية عمله وتم نسخ صورة من واقعة التعدي علي المحامي من ضابط الشرطة لتحقيقها والتصرف فيها استقلالا