الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 04:51 مـ 6 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تعليم قنا تكرم ثاني العالم في برمجة الويب

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرّم الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الطالبة مارولا أمير نادر، ابنة مدرسة قنا الرسمية لغات التابعة لإدارة قنا التعليمية، والتي نجحت في تصميم موقع ويب يروج للمعالم السياحية والتاريخية والدينية بجمهورية مصر العربية، وذلك لتحقيقها المركز الثاني على مستوى العالم في برمجة الويب بالبطولة التي اقيمت فعاليتها بالأردن.

جانب من التكريم

 

تكريم الطالبة «مارولا» ثاني العالم في برمجة الويب

 

جاء ذلك بحضور وفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، والدكتورة مها محسن مدير إدارة الموهوبين، وأسامة قدوس مصطفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، وأميرة موسى مدير مدرسة قنا الرسمية لغات.

جانب من التكريم

وعرضت مارولا فكرة عمل المشروع الذي صممته، والفائز بالمركز الثاني في الأردن أمام مدير تعليم قنا، وأشارت أنها بصدد تحويله إلى تطبيق على الجوال واتاحة الموقع بأكثر من لغة وعرض طرق الوصول إلى المعالم بأكثر من وسيلة وأماكن الإقامة والفنادق.

وحيا وكيل الوزارة النبوغ المبكر لمارولا ومثابرتها واجتهادها خاصة وقد سبق لها الفوز بمراكز دولية في برمجة الروبوت بكوريا وسنغافورة، وكانت إحدى سفيرات وزارة التربية والتعليم في بعثة الوزارة إلى دولة اليابان، وثمن دور والديها.

ولفت 'السيد' إلى أن وزارة التربية والتعليم في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي تكثّف جهودها في الرعاية التربوية والتعليمية الشاملة للطلاب الموهوبين، وتهتم بتفعيل الأنشطة الهادفة إلى دعم الموهوبين وإيجاد بيئة تربوية تتيح إبراز قدراتهم وتنمية إمكانياتهم ومواهبهم، بما يسهم في اكتشاف وتنمية هذه المواهب، وذلك ضمن إستراتيجية الدولة في الاستثمار في المواهب تحقيقاً لرؤية مصر 2030.