الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:26 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البيت الأبيض: أوكرانيا تخسر في ساحة المعركة بسبب تقاعس الكونجرس

حرب روسيا وأوكرانيا
حرب روسيا وأوكرانيا

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأوكراني يخسر مواقعه في ساحة المعركة بسبب تقاعس الكونجرس عن تقديم المساعدة العسكرية لكييف.

وقالت بيير للصحفيين على متن طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال رحلته من واشنطن إلى ولايات نيفادا وأريزونا وتكساس: "نرى أن أوكرانيا، وبسبب تقاعس الكونجرس في الشهرين الماضيين، تخسر مواقعها في ساحة المعركة، وهذا بسبب تقاعسنا".

وأضافت: "أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي تزويد أوكرانيا بما تحتاجه وتحقيق ذلك (إقرار مشروع قانون بشأن تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا)".

Advertisements

مساعدة عسكرية لكل من إسرائيل وأوكرانيا

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون قد صرح في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن المجلس يدرس إمكان النظر بشكل منفصل في طلبات الإدارة الأمريكية للحصول على مساعدة عسكرية لكل من إسرائيل وأوكرانيا.

وقال جونسون: إن "تقسيم طلبات المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل إلى مشروعي قانون منفصلين هو "قيد الدرس".

يشار إلى أن الكونجرس، وبسبب رفض الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب، لم يؤيد بعد طلب إدارة الرئيس جو بايدن تقديم 60 مليار دولار جديدة لنظام كييف.

ولم يوافق الكونجرس الأمريكي على طلب البيت الأبيض تقديم مساعدات جديدة لكييف، وتقول الإدارة إن الحزمة الأخيرة من المساعدات العسكرية تم تسليمها إلى أوكرانيا في ديسمبر الماضي، وقد انتهت المخصصات المتفق عليها سابقا.

بوتين يؤكد على مواصلة الحرب على أوكرانيا

وأمس الإثنين، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أول تصريح عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية إن بلاده لن تتراجع عن غزوها لأوكرانيا.

وأضاف بوتين: "سيكون أحد أهداف روسيا المقبلة هو إنشاء منطقة عازلة على طول الحدود للمساعدة في الحماية من الضربات الأوكرانية بعيدة المدى والغارات عبر الحدود".

وحقق بوتين فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية، الأحد، ليعزز قبضته على السلطة، في نصر قال إنه يظهر أن موسكو كانت على حق بالوقوف في وجه الغرب وإرسال قوات إلى أوكرانيا.

فوز بوتين بالانتخابات الروسية

وتعني النتائج أن بوتين البالغ من العمر 71 عاما سيضمن بسهولة فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات ستجعله يتفوق على جوزيف ستالين، ليصبح أطول زعماء روسيا بقاء في المنصب منذ أكثر من 200 عام.


و

موضوعات متعلقة