الخميس 9 مايو 2024 مـ 06:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تأكيدا لفيتو، وزيرة الثقافة تصدر قرارًا بندب لمياء زايد رئيسًا للأوبرا خلفًا لخالد داغر

الدكتورة لمياء زايد
الدكتورة لمياء زايد

أصدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا بندب الأستاذة الدكتورة لمياء زايد رئيس قسم تصميم وإخراج الباليه بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون، لتكون رئيسًا للمركز الثقافي دار الأوبرا المصرية، خلفًا للدكتور خالد داغر، الذي انتهت مدة ندبه.

ويأتي ذلك تأكيدا لما نشرته “فيتو” صباح اليوم عن أنباء داخل أروقة وزارة الثقافة عن رحيل الدكتور خالد داغر رئيس الأوبرا، وقيام الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة باختيار رئيس خلفا له من ضمن مجموعة الأسماء المرشحة لها مؤخرا.

Advertisements

اقرأ: أنباء عن رحيل خالد داغر عن رئاسة دار الأوبرا المصرية

 

وزيرة الثقافة

ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الشكر للدكتور خالد داغر، الرئيس السابق للدار، على ما قدمه من جهد خلال الفترة الماضية، وتمنت له التوفيق فيما هو قادم.

الدكتورة لمياء زايد

والدكتورة لمياء زايد هي رئيس قسم تصميم وإخراج البالية بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون، وشغلت منصب عميد المعهد خلال الفترة من 2015 وحتى 2018.

شاركت في عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة كسوليست، ثم مدربة، ومخرجة منفذة، ثم رئيس بعثة في عدد من الدول منها، فرنسا، وروسيا والولايات المتحدة، وكندا، وموسكو.

حصلت على العديد من الأوسمة والجوائز،منها جائزة مهرجان كوريا للفن، وجائزة مهرجان الموسيقى العربية، وجائزة عام الصداقة مصر والصين.

و

موضوعات متعلقة