الإثنين 20 مايو 2024 مـ 01:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حبس عصابة الاتجار في المخدرات بكرداسة

حبس المتهمين
حبس المتهمين

أمرت نيابة الجيزة بحبس 4 أشخاص لاثنين منهم "معلومات جنائية مسجلة" بحوزتهم كمية من المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة كرداسة شمال المحافظة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين عثر بحوزتهم على "كمية لمخدر الحشيش وزنت 6,300 كيلو جرام، 5 كيلو جرام لمخدر الإستروكس، 4 كيلو جرام لمخدر البودر "الحشيش الاصطناعى"، 7 آلاف قرص مخدر، بندقية خرطوش، فرد خرطوش عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، مبلغ مالي "من متحصلات نشاطهم الإجرامى".

Advertisements

القبض على المتهمين في كرداسة

وكانت معلومات قد وردت إلى المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام 4 عناصر إجرامية "لاثنين منهم معلومات جنائية" بالإتجار في المواد المخدرة متخدين من دائرة المركز وكرا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين حال استقلالهم سيارة بدائرة مركز شرطة كرداسة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة تجارة المخدرات

وكان مجلس النواب، قد وافق على تعديلات أحكام قانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها رقم (182 لسنة 1960).

واستهدف التعديل إضافة المواد المخلقة غير المدرجة على قوائم المراقبة الدولية أو الجداول الملحقة بقانون المخدرات إلى المواد المخدرة المجرم تداولها، مثل الأستروكس والفودو وغيره من المواد المخدرة غير المدرجة على جدول المخدرات.

وأقر البرلمان مجموعة من العقوبات في القانون بعد إدخال التعديلات عليه، وجاءت على النحو التالي:
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه كل من ضبط في مكان أُعد أو هُيّئ لتعاطي الجواهر المخدرة أو التخليقية وذلك أثناء تعاطيها مع علمه بذلك.

مع عدم الإخلال بحقوق الغير الحسن النية يُحكم في جميع الأحوال بمصادرة الجواهر المخدرة أو التخليقية أو النباتات المضبوطة الواردة بالجدول رقم (5) وبذورها وكذلك الأموال المتحصلة من الجريمة والأدوات ووسائل النقل المضبوطة التي استخدمت في ارتكابها.

و