السبت 27 يوليو 2024 مـ 08:45 صـ 20 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

منتخب الأردن يفوز على طاجيكستان ويتأهل لنصف نهائي كأس آسيا

الأردن
الأردن

نجح منتخب الأردن في تحقيق الفوز على طاجيكستان بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم، الجمعة، وتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

والتقى منتخب الأردن ضد على ملعب ستاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة أمم آسيا قطر 2023.

وجاء هدف منتخب الأردن عن طريق فاهادات هانونوف لاعب منتخب طاجيكستان، الذي سجله بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 66، بعد ركلة ركنية حولها عبد الله نصيب برأسية قوية ارتطمت بمدافع طاجيكستان وسكنت الشباك.

وبتلك النتيجة تأهل المنتخب الأردني للمرة الأولى في تاريخه للدور نصف النهائي من البطولة القارية، بعدما كان أفضل انجاز له من قبل الوصول للدور ربع النهائي.

وأنهى المنتخب الأردني دور المجموعات في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة ليتأهل ضمن أحسن منتخبات من المركز الثالث، فيما تأهل منتخب طاجيكستان في وصافة المجموعة الأولى خلف قطر.

وفي دور الـ16 تفوق الأردن بسيناريو مثير على العراق 3-2، فيما تأهل طاجيكستان بالفوز بركلات الترجيح على منتخب الإمارات، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي، في إنجاز تاريخي لمنتخب طاجيكستان.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأردني في الدور نصف النهائي، يوم الثلاثاء المقبل، مع الفائز من مباراة كوريا الجنوبية وأستراليا، والتي تقام في الخامسة والنصف من مساء اليوم كذلك.