الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

غدا.. أمن الدولة تحاكم المتهم في قضية حرق كنيسة كفر حكيم بكرداسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، غدا الأحد، نظر جلسة محاكمة متهم على خلفية اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ حرق كنيسة كفر حكيم، في كرداسة.

كانت محكمة أول درجة قضت في وقت سابق، بمعاقبة المتهمين الهاربين بالقضية بالسجن المؤبد، وألقي القبض على بعضهم مؤخرا فقاموا باتخاذ إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا.

واتهمت النيابة العامة المتهمين بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

وفي سياق متصل، أجلت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، منذ قليل، إعادة محاكمة متهمة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية المنيا الإرهابية" ، إلى جلسة 3 مارس المقبل.

ونص أمر الإحالة على أن المتهم الأول في القضية تولى قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والتعدّي على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، كما ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين؛ بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة وذخيرة ومهمات بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية.

موضوعات متعلقة