السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محاكمة صيدلانية في واقعة وفاة ”إيمان وسجدة” طفلتي الإسكندرية..الابرز

الطفلتين
الطفلتين

تنشر بوابة أخبار اليوم ، أبرز المحاكمات التي جرت خلال الأسبوع المنتهي، والتي نظرتها دوائر الجنح والجنايات والإرهاب، والدوائر الاقتصادية، وهي كالتالي.. 

فصل من النقابة والسجن عامين لصيدلانية في واقعة وفاة «إيمان وسجدة» طفلتي الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، بالحبس سنتين، لكل من صيدلانية وعاملة بتهمة التسبب ف في وفاة طفلتين إيمان وسجدة بحقنة عمدًا ما أفضى إلى موتهما، مع فصل الصيدلانية من النقابة وغلق الصيدلية محل الواقعة.

ووجهت النيابة للعاملة تهمة مزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، واتهام الصيدلانية بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.  

كان قسم شرطة مينا البصل تلقى بلاغًا من والدة الطفلتين "إيمان وسجدة محمد محمود سعد النجار" تتهم فيه صاحبةَ صيدلية وعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية.    

وبسؤال الأم، قالت في التحقيقات أنها ذهبت إلى صيدلية بجوار محل إقامتها بمنطقة بشائر الخير لصرف روشتة علاج للطفلتين حيث يعانيان من ارتفاع في درجة الحرارة وبرد.    

وأشارت إلى أن الصيدلانية وصفت عقارًا بديلًا للمدون بروشتة العلاج، إلا أنها حاولت البحث عن العلاج الأصلي فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل.

16 فبراير القادم الحكم في قضية مديرة حضانة بالإسكندرية بتهمة الاعتداء على أطفال 

قررت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، حجز قضية محاكمة مديرة حضانة خاصة؛ لاتهامها بالاعتداء على أطفال وتعنيفهم، وتعريض حياتهم للخطر، وإدارتها الحضانة دون ترخيص ، الى يوم 16فبراير القدم لإصدار الحكم.

كانت نيابة باب شرقي الجزئية قد استمعت لشهادة أربعة من ولاة أمور الأطفال بالحضانة، والذين أكدوا تكرار تعدي مديرتها على بنيهم ضربًا وصفعًا، وإيذائهم بدنيا ونفسيا مما أحدث بهم إصابات، وأنهم وثَّقوا شهادات أطفالهم بالتعدي عليهم وما بهم من إصابات في صور فوتوغرافية ومقاطع مرئية تبادلوها فيما بينهم، واطَّلعت عليها النيابة العامة.

كما استمعت النيابة العامة لأقوال معلمتين وعاملة بالحضانة، أكدن تَكرار تعدي مديرتها على الأطفال، وأن إحداهن سجلت مقطعًا صوتيًّا يوثق إحدى وقائع التعدي قدمته لولاة أمر الطفل المُعتدَى عليه، ورصدت تداوله إدارة البيان بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وشهدت سيدة مقيمة بجوار الحضانة بسابق سماعها أصوات صراخ واستغاثة الأطفال داخل الحضانة وتعنيفهم من مديرتها.

وتلقت النيابة العامة إفادةً من مديرية التضامن بالإسكندرية بعدم صدور ترخيص للحضانة، وسبق تقديم شكوى ضدها عام ٢٠٢٠ عن واقعة مماثلة، فيما أفادت الغرفة التجارية المختصة بمخالفة الحضانة شروط السجل التجاري الصادر لها؛ لاستقبالها أطفالًا أقل من 4 سنوات، بالمخالفة لطبيعة نشاطها الصادر بتنمية مهارات الأطفال المتجاوزين هذه السن.

براءة مالك عقار فيصل المحترق والمهندسين في واقعة اتهامهم بالتزوير 

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هانى لويس عبد الملك وصلاح الدين دياب عبد الجواد، وسكرتارية عبد العزيز مناع ورافت عبد التواب، ببراءة مالك عقار فيصل المحترق، ومهندسين سابقين بحى كرداسة، فى اتهامهم بالتزوير والتربح.

وقالت النيابة العامة، في وقت سابق، إنها تباشر التحقيقات في حريق عقار فيصل المحترق الواقع بنطاق كرداسة، وتلقت النيابة العامة بلاغًا يوم 30 يناير 2021 بنشوب حريق بعقارٍ بدائرة مركز كرداسة مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي، مما أسفر عن احتراق كافة الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.

وانتقلت النيابة العامة للمعاينة وتبينت استمرار اشتعال النار بالعقار مما يحول دون دخوله، وتساقط أجزاء من جوانبه، وقد أفادت قوات الحماية المدنية أن سبب استمرار اندلاع النيران وجود كمية هائلة من الأحذية الجلدية في البدروم والطابقين الأرضي والأول مصنوعة من مواد قابلة ومعجلة للاشتغال، أدت لاستمرار الحريق، وأنه تسبب في تآكل أعمدة العقار الرئيسة مما أدى إلى السقوط.

وعلى ذلك قررت النيابة العامة بعد تمكن قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حالة سقوط العقار ندب خبراء المعمل الجنائي لمعاينته بيانًا لسبب وكيفية نشوب الحريق وانتشاره، ومدى توافر الشبهة الجنائية أو الإهمال في حدوثه، وحصر ما نجم عن الحريق من خسائر بالعقار وما فيه من منقولات، ومدى تأثر العقارات المحيطة به.

كما كلَّفت قوات الحماية المدنية بمعاينة العقار- بعد إخماد النار فيه- بيانًا لمدى توافر سبل الوقاية من مخاطر الحرائق بالمخزن، وندبت لجنة من مكتب السلامة المهنية بمكتب القوى العاملة، ولجنة من الإدارة المختصة بالمحافظة، وأخرى من الإدارة الهندسية بمركز كرداسة لمعاينة العقار بيانًا لطبيعة النشاط بالمخزن ومدى صدور ترخيص بمزاولته وتوافر سبل الوقاية من المخاطر فيه، ومدى صدور ترخيص ببناء العقار والمخالفات التي تشوبه، وحجم تأثره بالحريق وسلامته من بعده، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة.

إدراج جماعة الإخوان و73 متهما على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات

قررت الدائرة السابعة جنوب بمحكمة جنايات القاهرة ، إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات كما قررت المحكمة إدراج 73 متهما في القضية رقم 119926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة، و627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية التجمع» على قوائم الإرهاب لمدة خمس سنوات.

أسندت النيابة المتهمين في القضية بأنهم في غضون الفترة من عام 2015 وحتى 1 مارس 2022، بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية ولإرهابيين بأن جمعوا ووفروا وحازوا ونقلوا وأمدوا الجماعة بشكل مباشر وبوسيلة رقمية وإلكترونية ببيانات ومواد ومعلومات وأموال مع علمهم باستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية وأمدوا أعضاء بذات الجماعة.

المشدد 15 عامًا لـ3 متهمين لقتلهم شابًا «أراب أيدول» بالسلام‎‎
 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شريف طاهر، وعضوية المستشارين هشام الشريف، وهاني ربيع، ومحمد منير، وأمانة السر سيد نجاح ويحيى عبد الرشيد، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة لقيامهم بقتل شاب بمدينة السلام.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 9666 لسنة 2021، بقيام المتهمين بقتل المجني عليه «أمجد سامي»، 26 عامًا، وهو صاحب عربة كبدة بموقف السلام، عمدًا مع سبق الإصرار وذلك بعد حدوث مشادة كلامية  فيما بينهما تحولت إلى مشاجرة مع عدد من الأشخاص بالموقف الجديد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أنه تم نقل المجني عليه إلي المستشفى مصابا بعدة طعنات في أماكن متفرقة بالجسد، وعضلة القلب متوقفة، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل إسعافه.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الجثة، لحين تشريحها للوقوف على أسباب الوفاة، وبإجراء التحريات الأولية تبين أن المجني عليه يعمل بائعا متجولا على عربة كبدة بموقف السلام، ونشبت بينه وبين أحد الأشخاص «فارس.م»، مسجل جنائي، مشاجرة إثر طلبه بعض أدوات تحضير السندوتشات، فحدثت بينهما مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة.

وعلى إثرها قام المتهم بالاشتراك مع صديقه «محمد.ن»، مسجل جنائي، بالتعدي علي المجني عليه بسلاح أبيض وسددا له ضربة في العنق أدت إلى وفاته.

وتبين من مناظرة جثة المجني عليه إصابته بطعنات في أماكن متفرقة بالجسم ووجود آثار كدمات وسحجات، ونزيف بالأنف والفم.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.

تأجيل محاكمة المتهمة بسب وقذف رئيسة المجلس القومي للمرأة

أجلت المحكمة الإقتصادية محاكمة المتهمة "ن. م" لاتهامها بسبّ وقذف الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة على مواقع التواصل الاجتماعي لجلسة 11 فبراير المقبل.

تفاصيل الواقعة عندما تقدمت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بدعوى حملت رقم 3257  لسنة 2022 جنح مدينة نصر أول، والمحالة من الدائرة 12 جنايات جنوب القاهرة، حيث اتهمت فيها إحدى السيدات بسبها وقذفها على مواقع التواصل الاجتماعي.