الخميس 2 مايو 2024 مـ 07:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اعتقال 60 متظاهرا مؤيدا لفلسطين في واشنطن خلال احتجاج داخل الكونجرس الأمريكي

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

الهجوم البري على غزة ، اعتقلت الشرطة الأمريكية، 60 متظاهرا مؤيدًا لفلسطين نظموا مظاهرة غير قانونية داخل المجلس التشريعي الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار ووقف المساعدات العسكرية لإسرائيل.

أوقفوا تمويل العنف

وتجمع المتظاهرون في القاعة المستديرة بوسط مبنى الكابيتول ولوحوا بلافتات كتب عليها "أوقفوا تمويل العنف" و"أوقفوا تسليح إسرائيل"، و"وقف إطلاق النار الآن"، وكانوا يهتفون "لا مزيد من الأموال لجرائم إسرائيل".

كما قام المتظاهرون بوضع أحذية الأطفال احتجاجًا على مقتل الأطفال جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقادت الاحتجاج الناشطة الأمريكية الفلسطينية المناهضة للصهيونية وأحد الشخصيات البارزة في حركة المقاطعة، ليندا صرصور.

وقالت شرطة الكابيتول إن المشاركين في المظاهرة مروا بتفتيش أمني عند مدخل المبنى، لكن عندما بدأت المظاهرة تحركوا على الفور لاعتقالهم.

مخالف للقانون

وأضافت: "التظاهر داخل مباني الكونجرس مخالف للقانون، ولهذا السبب أحضرنا المزيد من ضباط الشرطة ليكونوا جاهزين للحظة التي تنتهك فيها المجموعة القانون، وبمجرد خرقهم للقانون، تم القبض على نحو ستين شخصا على الفور".

وتستمر المظاهرات في الولايات المتحدة، الداعية لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حيث نظمت حشود من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين مسيرة في شوارع نيويورك، مطالبين بوقف إطلاق النار في الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقتل 464 جنديًّا إسرائيليًّا فى غزة

من جانب آخر نقلت وسائل إعلام عبرية، عن مسؤولين فى الاحتلال الإسرائيلي تأكيدهم نية تل أبيب التقدم فى المفاوضات مع حماس رغم علمها بالثمن المقابل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مصادر مطلعة قولها: إن إسرائيل عازمة على تحقيق اختراق في المحادثات مع حماس للتوصل إلى صفقة أسري، رغم علمها أنها ستدفع ثمنا باهظا.

فى ذات السياق، قال المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن إعادة المخطوفين أحياء هدف مركزي للحرب


أعلن جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ثالث جندي خلال اليوم في المعارك الدائرة على محاور التوغل شمالي قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى منذ 7 أكتوبر إلى 464 جنديا.


حصيلة قتلى جيش الاحتلال في غزة

وأكد بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي "مقتل أحد الجنود خلال اشتباكات في شمالي قطاع غزة، وهو الثالث الذي يعلن عنه اليوم ما يرفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية ليلة 27 أكتوبر الماضي إلى 137 قتيلا، وحصيلة قتلاه منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 464 قتيلا".


وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية "قتل الرقيب "ماعوز فنكشتاين" من الكتيبة 551، خلال المعارك في شمال قطاع غزة".
وأعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس"، عن خوضهما اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة على عدة محاور في قطاع غزة، ودمرت خلالها عدد من الآليات الإسرائيلية وقتلت وجرحت العديد من الجنود.

و