الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

دراسة: زيادة استهلاك مشروبات الطاقة تسبب الصلع

توصلت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة تسينغهوا من بكين، إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، أكثر عرضة لتساقط الشعر والصلع.

 ووفقًا لما جاء بصحيفة ذا صن البريطانية، أكدت النتائج أن الرجال الذين يستهلكون ما بين لتر إلى 3 لترات من مشروبات الطاقة كل أسبوع، معرضين لخطر تساقط الشعر بنسبة 42%، وخاصة أنها تحتوي على نسبة عالية من الصودا والسكر، مقارنة بأولئك الذين لم يستهلكون تلك المشروبات.

وأشار الباحثون، إلى إبلاغ الرجال الذين تساقط شعرهم، عن تناول 12 مشروب غازي ذات صناعة محلية، بالمقارنة مع الرجال الذين تناولوا 7 أنواع أخرى من المشروبات الغازية ولم يتعرضوا لتساقط الشعر أو الصلع.

 ودرس الباحثون العادات الحياتية الخاصة بنحو 1000 رجل صيني تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عامًا، على مدار 4 أشهر، وتم الإبلاغ خلال هذا الوقت عن العادات الغذائية وتاريخ صحتهم العقلية، وتوصلت الدراسة إلى أن بعض العادات الغذائية تؤثر على صحة الشعر، من بينها تناول كميات كبيرة من الوجبات الجاهزة وسريعة التحضير، واستهلاك المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا وبعض المركبات الضارة بصحة الجسم، وفي المقابل لم يستهلكون الأطعمة الصحية اللازمة لصحة الشعر مثل الخضروات، مما جعل لدى الأشخاص فرصة أكبر لتساقط الشعر.