الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مع ارتفاع حالات القتلى.. فرنسا تصدر قانونا هاما بشأن الصيد

قالت وزيرة الدولة الفرنسية للتنوع البيئي، بيرانجير كويار، اليوم الإثنين، إن فرنسا تسعى لحظر صيد الحيوانات تحت تأثير الكحول والمخدرات.

وشهدت فرنسا سجالاً سياسياً ومجتمعياً كبيراً خلال الأشهر الماضية حول مقترح كويار.

وأضافت الوزيرة الفرنسية، أنه سيتم فرض غرامة جديدة بموجب مرسوم حكومي سيصدر أوائل العام الجاري لمعاقبة "الصيد تحت التأثير المفرط للكحول".

وطبقاً لتقرير أصدره مجلس الشيوخ الفرنسي، 9% من الذين يتعرضون لحوادث صيد في فرنسا كانوا تحت تأثير استهلاك الكحول أو المخدرات.

ورغم انخفاض عدد قتلى حوادث الصيد سنوياً إلى نحو 12 قتيلاً في 2021، إلا أن تلك الحوادث تثير جدلاً كبيراً كلمّا وقعت.

ورفضت الحكومة الفرنسية سابقاً مطالبات من قبل منظمات بيئية لفرض إجراءات أكثر صرامة مثل مقترح منع الصيد خلال يوم واحد بعطلات نهاية الأسبوع.

الكرملين يعلّق على قرار فرنسا تزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية فرنسا تدين اقتحام أنصار الرئيس البرازيلي السابق للقصر ومقرات حكومية

وكان المقترح، الذي وجد قبولاً بلغ 80% من الفرنسيين، طبقاً لاستطلاع أجرته مؤسسة ifop، قد أثار غضباً بأوساط الصيادين في فرنسا.

وقالت كويار: "الهدف الذي أؤمن به بشدة هو التحرك نحو الوصول إلى صفر حوادث.. نحن نبحث عن سلامة معززة سبعة أيام في الأسبوع".

تتضمن خطة الحكومة أيضاً إطلاق تطبيق يوفر خرائط لمناطق الصيد ويسمح للأشخاص "بتحديد المناطق الخالية والأوقات المناسبة للصيد بها" والتي تقع بالقرب من مواقعهم.

ومن المقرر أن يكون هذا التطبيق جاهزاً للاستخدام في الخريف القادم وسيتعين على الصيادين الإبلاغ عن رحلات الصيد الجماعية عبره.