الجمعة 3 مايو 2024 مـ 04:06 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تعثر أصحاب الأرض في الدوري المصري.. 4 هزائم للفرق المضيفة بالجولة الـ12.. الزمالك يسقط على استاد القاهرة.. والأهلي يهزم إنبي خارج ملعبه

الزمالك يسقط بتعادل أمام الداخلية باستاد القاهرة، فيتو
الزمالك يسقط بتعادل أمام الداخلية باستاد القاهرة، فيتو

الدوري المصري، اختتمت مساء أمس الأحد، منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز، في نسخته الحالية لموسم 2022 – 2023، والتي شهدت مفارقة غريبة بتعثر أصحاب الأرض.

 

تعثر أصحاب الأرض في الجولة الـ12 من الدوري المصري

وخلال 9 مباريات في الجولة الـ12 من الدوري المصري الممتاز، لم يحقق أصحاب الأرض سوى 3 انتصارات، بعدما فاز بيراميدز 4-0 على ضيفه غزل المحلة، وفاز المصري 2-1 على الاتحاد السكندري، وتغلب حرس الحدود على الإسماعيلي 2-0، فيما تعادل البنك الأهلي أمام ضيفه أسوان سلبيا، وتعثر الزمالك على ملعب باستاد القاهرة بالتعادل 1 - 1 أمام الداخلية.

 

وانتهت 4 مباريات بهزيمة أصحاب الأرض، حيث فاز الأهلي على مضيفه إنبي بهدفين دون رد، ليعزز الأحمر صدارته لجدول ترتيب الدوري الممتاز، فيما فاز فيوتشر على مضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة 3-2، وتغلب المقاولون خارج ملعبه 1-2 أمام الطلائع، وفاز فاركو على مضيفه سموحة 2-0.

مباراة الأهلي وإنبي، فيتو

وشهدت الجولة، 23 هدفا من بينها هدفين من ركلتي جزاء عن طريق إلياس الجلاصي لاعب المصري، وأحمد علاء لاعب المقاولون، وشهدت الجولة حالة طرد وحيدة من نصيب وليد فرج لاعب فاركو.

 

نتائج مباريات الجولة 12 بالدوري الممتاز

وشهدت الجولة الثانية عشرة من الدوري المصري الممتاز 9 مواجهات بينها 7 مواجهات انتهت بالفوز، بينما انتهت مواجهين بالتعادل، مباراة بالتعادل الإيجابي، ومباراة أخرى انتهت بالتعادل السلبي، وجاءت نتائج الجولة الحادية عشر على النحو التالي:

إنبي 0 – 2 الأهلي


الزمالك 1 - 1 الداخلية


بيراميدز 4 – 0 غزل المحلة


المصري 2 – 1 الإتحاد السكندري


سيراميكا 2 – 3 فيوتشر


حرس الحدود 2 – 0 الإسماعيلي


البنك الأهلي 0 – 0 أسوان


سموحة 0 – 2 فاركو


طلائع الجيش 1 – 2 المقاولون العرب

 

الزمالك يتراجع للمركز الثالث

شهدت الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري المصري، مواصلة حامل اللقب نادي الزمالك نزيف النقاط، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام الداخلية بهدف لكل منهما، بعد أن خسر في الجولة الماضية أمام أسوان 2/1، ليفقد الفارس الأبيض 5 نقاط في مباراتين على التوالي، ليتوقف رصيده عند 25 نقطة تراجع بها إلى المركز الثالث.

الزمالك يتعادل مع الداخلية ويتراجع للمركز الثالث، فيتو

الأهلي يوسع الفارق في الصدارة

وإستمرت إنتفاضة المارد الأحمر للأسبوع الثاني على التوالي، فبعد أن حقق فوزا كبيرا على بيراميدز في الجولة الحادية عشر بثلاثية نظيفة، واصل القطار الأحمر سلسلة انطلاقته وأستطاع أن يحقق فوزا ثمينا على فريق إنبي بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر

 

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 30 نقطة، ليغرد منفردا على قمة الدوري الممتاز، وبفارق 4 نقاط عن فيوتشر الوصيف صاحب الـ26 نقطة، ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد 25 نقطة.

 

الإسماعيلي يعود لقاع الجدول

وعاد الإسماعيلي بجدارة لقاع جدول ترتيب أندية الدوري، بعد خسارته أمام حرس الحدود بثنائية نظيفة، وهي الخسارة السابعة للدراويش بعد 12 جولة فقط في الدوري المصري، ليظل رصيده متوقفا عند النقطة السابعة.

 

في المقابل، ارتفع رصيد حرس الحدود إلى نقطة العاشرة، ليتقدم من المركز الأخير، إلى المركز السادس عشر، تاركا المركز قبل الأخير للداخلية صاحب التسع نقاط، أما الإسماعيلي، فتذيل جدول المسابقة بسبع نقاط.

 

23 هدفا حصاد الجولة العاشرة

شهدت مباريات الجولة الثانية عشرة حصيلة تهديفية جيدة، حيث شهدت مبارياتها التسع 23 هدفا بفارق هدفين أكثر عن الجولة الماضية، بمعدل 2,5 هدف للمباراة الواحدة.

 

36 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء

مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز شهدت 36 بطاقة صفراء، لتزيد بمقدار 13 بطاقة عن الجولة الماضية الماضية "الحادية عشر"، وشهدت هذه الجولة بطاقة حمراء واحدة من نصيب فاركو.

 

توزيع البطاقات الملونة بالجولة التاسعة

إنبي – الأهلي: 3 بطاقات صفراء


الزمالك – الداخلية: 6 بطاقات صفراء


بيراميدز - غزل المحلة: 2 بطاقة صفراء


المصري - الإتحاد السكندري: 4 بطاقات صفراء


سيراميكا – فيوتشر: 7 بطاقات صفراء


حرس الحدود – الإسماعيلي: بطاقة صفراء واحدة


البنك الأهلي – أسوان: 5 بطاقات صفراء


سموحة - فاركو: 4 بطاقات صفراء + بطاقة حمراء


طلائع الجيش - المقاولون العرب: 4 بطاقات صفراء

 

ترتيب هدافي الدوري الممتاز

حافظ أحمد الشيخ مهاجم غزل المحلة على صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز، على الرغم من عدم تسجيله أهدافا بهذه الجولة، فيما واصل أحمد سيد زيزو مطاردة الشيخ على صدارة الترتيب، ورفع نجم الزمالك رصيده من الأهداف إلى 5 أهداف.

 

وجاء ترتيب هدافي الدوري الممتاز بعد الجولة العاشرة على النحو التالي:

أحمد الشيخ غزل المحلة 7 أهداف


أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك 5 أهداف


رفيق كابو لاعب إنبي 5 أهداف


رمضان صبحي لاعب بيراميدز 4 أهداف


فخري لاكاي لاعب بيراميدز 4 أهداف


رزقي حمرون لاعب فاركو 4 أهداف


مصطفى عبد الرؤوف زيكو 4 أهداف


محمد حمدي زكي لاعب أسوان 4 أهداف


جوزيف أوتشايا لاعب المقاولون: 4 أهداف


كريم بامبو لاعب البنك الأهلي: 4 أهداف


يوسف أسامة نبيه لاعب الزمالك 4 أهداف


مابولولو لاعب الاتحاد السكندري 4 أهداف

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.