الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تشمل مصر.. تفاصيل أجندة جولة وزير الخارجية الصيني لإفريقيا

وزير الخارجية الصيني تشين قانغ
وزير الخارجية الصيني تشين قانغ

يزور وزير الخارجية الصيني تشين قانغ مصر وإثيوبيا والجابون وأنغولا وبنين ومقر الاتحاد الأفريقي ومقر جامعة الدول العربية في الفترة من 9 إلى 16 يناير الجاري، وذلك لتعميق الشراكة الاستراتيجية والتعاونية الشاملة بين الصين وأفريقيا وتعزيز التعاون الودي بين الصين وأفريقيا.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين، فإن هذه الزيارة إلى أفريقيا هي الزيارة الأولى لوزير الخارجية تشين قانغ بصفته وزيرا للخارجية الصينية وذلك وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأضاف: “لقد كان تقليدًا رائعًا منذ 33 عامًا أن يقوم وزراء خارجيتنا بأول رحلاتهم الخارجية إلى إفريقيا في بداية العام الجديد.. يوضح هذا مدى تقدير الصين لصداقتها التقليدية مع إفريقيا ونمو العلاقات الصينية الأفريقية”.

 

 

 

 

 

txt

 

اليابان تبدأ فى تشديد القيود على المسافرين القادمين من الصين

 

 

 

 

 

 

وأوضح وانغ ون بين أن العلاقات بين الصين وأفريقيا كانت قوية، ودخل الجانبان في حقبة جديدة لبناء مجتمع صيني أفريقي رفيع المستوى ذي مستقبل مشترك.

وخلال الرحلة سيعقد وزير الخارجية تشين قانغ اجتماعات ومحادثات مع قادة ووزراء خارجية الدول الأفريقية الخمس ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي على التوالي، وسيتبادلون الآراء بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف “ستتبع الصين مبادئ الإخلاص والنتائج الحقيقية والتقارب وحسن النية والالتزام بالصالح العام والمصالح المشتركة، وستواصل روح الصداقة والتعاون بين الصين وأفريقيا، وستعمل مع إفريقيا على تنفيذ نتائج الاجتماع الوزاري الثامن بشكل أفضل ومؤتمر منتدى التعاون الصيني الإفريقي ومواصلة تعزيز نمو الشراكة الاستراتيجية والتعاونية الشاملة بين الصين وأفريقيا”.

تفاصيل أجندة زيارة وزير الخارجية الصيني لمصر

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن وزير الخارجية تشين قانغ خلال زيارته لمصر سيلتقي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

 

 

 

 

 

txt

 

رئيس «اقتصادية قناة السويس»: نتطلع لمزيد من التعاون مع الصين فى مجالات متنوعة

 

 

 

 

 

 

وتابع “منذ وقت ليس ببعيد، حضر الرئيس شي جين بينغ القمة الأولى للصين والدول العربية، والتي تعد أكبر وأعلى حدث دبلوماسي بين الصين والعالم العربي منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، مما أدى إلى تحول العلاقات الصينية العربية إلى حقبة جديدة من التعميق والتنمية الشاملة”.

واكد المتحدث باسم الخارجية أن الصين تقف على أهبة الاستعداد للعمل مع العالم العربي لبناء مجتمع صيني عربي ذي مستقبل مشترك في العصر الجديد، ودعم المصالح المشتركة للدول النامية، وحماية السلام والاستقرار على الصعيدين العالمي والإقليمي.