الإثنين 20 مايو 2024 مـ 01:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كواليس منح المغرب تنظيم أمم إفريقيا 2025، انسحاب الجزائر كلمة السر، والكاف يكشف موقف مصر من كان 2027

الكاف، فيتو
الكاف، فيتو

نجح المغرب في الحصول بشكل رسمي على شرف استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025 خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي بالقاهرة.

كواليس نجاح ملف المغرب لاستضافة أمم إفريقيا 2025

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم" كاف"، عن فوز المغرب بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية EXCO.

وتنافس على تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 دولة المغرب وملف مشترك بين بنين ونيجيريا، بالإضافة إلى الجزائر التي أعلنت الانسحاب من السباق رسميًا.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، أعلن أن المغرب هو البلد الوحيد الذي قدم ملف استضافة كأس أمم أفريقيا 2025.

Advertisements

الجزائر تنسحب من ملف استضافة أمم أفريقيا 2025 و2027

وقالت شبكة بي إن سبورتس القطرية إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتجه نحو إبلاغ الاتحاد الإفريقي عن قراره بالانسحاب من الترشح لاستضافة كأسي أمم إفريقيا 2025 و2027.

موقف مصر

كشف باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي كاف، أن مصر لم تعرض الترشح لاستضافة أمم إفريقيا 2027، ولكن نشجعهم للقيام بذلك في المستقبل.

وقال باتريس موتسيبي في مؤتمر صحفي:"بالتأكيد سنرحب بتقديم مصر طلب لاستضافة أمم أفريقيا ولكن هذا لم يحدث، فسوف ننتظر ترشحهم في السنوات القادمة".

فيما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم" كاف"، عن فوز الملف الثلاثي المشترك بين كينيا، تنزانيا وأوغندا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2027 من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية EXCO.

وأعلن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، أن الملف الثلاثي المشترك بين دول كينيا وتنزانيا وأوغندا، هو من سينظم كأس أمم أفريقيا 2027.

وقال موتسيبي، عن نسخة كأس أمم أفريقيا 2027، كان هناك نقاش عميق حولها، أنا فخور بهذا الحماس الذي ساد البلدان المرشحة، وتحدثت مع وزراء هذه البلدان وهناك إستراتيجية للنهوض بالمجال الرياضي في أفريقيا، ولذلك سينظم الملف الثلاثي المشترك كينيا وأوغندا وتنزانيا نسخة 2027.

أول تعليق من المغرب على استضافة أمم إفريقيا

علق فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي على حصول بلاده على شرف استضافة أمم إفريقيا 2025 بعد الإعلان الرسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال فوزي لقجع في تصريح لقناة الرياضية المغربية: "نعد أسرة كرة القدم الأفريقية بأن هذه النسخة التي منحت للمغرب ستكون الأفضل".

وتابع: "كرم الضيافة وحسن الوفادة والبنية التحتية الهائلة، أمور لا تحتاج للنقاش لأن تعليمات الملك محمد السادس واضحة في هذا السياق".

وزاد "لا ينبغي أن يساور الأفارقة شك وقد وثقوا في المغرب على أننا سنكون أهلا للثقة، كل إمكانياتنا رهن إشارتهم في هذه الدورة".

وختم: "هي بروفة من أجل تقديم المغرب نفسه على أنه قادر بمشيئة الله تعالى على تنظيم كأس العالم مع إسبانيا والبرتغال، ونحن شاكرون لمن دعم اختيارنا".
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.