الأحد 29 يناير 2023 مـ 03:33 صـ 8 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الثلاثة الكبار ينتصرون على اليويفا بقرار وزارة العدل السويسرية

”اليويفا” يرفع الراية البيضاء

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

علق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم، الأربعاء، على قراره باتخاذ سلسلة من الإجراءات التأديبية، ضد الأندية التي قادت محاولة تشكيل دوري السوبر الأوروبي.

وكانت اليويفا قد أعلنت أواخر مايو الماضي، عزمها البدء في تنفيذ بعض الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وانسحبت تسعة أندية من أصل 12 ناديًا، دعت لبدء مسابقة السوبر الأوروبي، بعد عاصفة الانتقادات التي وجهت لها، فيما ظلت فرق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس على موقفها الداعم لهذا المشروع.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيانه اليوم، الأربعاء، عن تأجيله للإجراءات التأديبية التي سبق وأعلن عن سعيه لاتخاذها ضد أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد - بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم - حتى وقت لاحق.

ولم يوضح البيان أي تفاصيل أخرى بعد قرار "تعليق العقوبات".

وحصلت الأندية الثلاث - ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس - على حكم من وزارة العدل السويسرية، يقضي بعدم أحقية الاتحاد القاري " اليويفا" في توقيع أي عقوبات ضدهم.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن وزارة العدل السويسرية، التي تملك السلطة على الاتحاد الأوروبي للعبة، وجهت تحذيرا لهذا الأخير من اتخاذ عقوبات ضد الأندية التي أعلنت تدشين "السوبر الأوروبي".

في المقابل، كان الاتحاد قد فرض عقوبات مالية على تسعة أندية، بعد أن اعتذرت واعترفت بـ"ارتكاب الخطأ"، ثم وقعت على "إعلان الالتزام".

والأندية التسعة هي مانشستر يونايتد، ليفربول، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام هوتسبير، أرسنال، ميلان، إنتر ميلان، أتليتكو مدريد.