الإثنين 20 مايو 2024 مـ 11:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تفاصيل التحقيق مع تشكيل عصابي بتهمة تزوير جوازات وتأشيرات السفر

حبس تشكيل عصابي
حبس تشكيل عصابي

باشرت نيابة الجيزة التحقيق مع تشكيل عصابي مكون من ٣ أشخاص يحملون جنسيات أجنبية، وأمرت النيابة بحبسهم على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتزوير محررات رسمية للنصب والاحتيال على المواطنين.

 

واعترف المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم تزوير جوازات وتأشيرات السفر وبطاقات الإقامات الأجنبية المنسوبة للعديد من الدول الأجنبية لاستخدامها في التسفير للخارج للراغبين نظير حصولهم على مبالغ مالية.

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام 3 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول" - يقيمون بالجيزة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم تزوير جوازات وتأشيرات السفر وبطاقات الإقامات الأجنبية المنسوبة للعديد من الدول الأجنبية لاستخدامها في التسفير للخارج للراغبين نظير حصولهم على مبالغ مالية.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم.. بحوزتهم كمية من المستندات خالية البيانات ومعدة للتزوير - الأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير - سيارة ملاكي ملك أحدهم - مبلغ مالي "من متحصلات نشاطهم الإجرامي" - عدد 3 هواتف محمولة "بفحصها تبين أنها تحتوى على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

بمواجهتهم، أقروا بممارسة ذلك النشاط الإجرامي.

 

حبس تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية

أمرت النيابة العامة بـ محافظة الدقهلية بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة تكوين فيما بينهما تشكيل عصابي تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والبطاقات الشخصية والعملات الوطنية وترويجها على المواطنين.

 

كان قطاع الأمن العام، ضبط تشكيلًا عصابيًّا بالدقهلية تخصص في تزوير المحررات الرسمية والبطاقات الشخصية والعملات الوطنية وترويجها على المواطنين.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام أكدت قيام (شخصين- مقيمان بمحافظة الدقهلية) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى تزوير المحررات الرسمية والعملات الوطنية وترويجها على المواطنين من خلال مطبعة ملك أحدهما.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال تواجدهما بالمطبعة وبحوزتهما (عملات ورقية "مزورة" فئات مختلفة - بطاقة رقم قومي ورخصة قيادة "مزورتين" - مكبس ورقـي - جهاز كمبيوتر - طابعة - 2 هاتف محمول).


وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وقررا أن المبالغ المقلدة كانت معدة للترويج بين المواطنين والمحررات المزورة لإعطائها لمن لديهم موانع قانونية وغير قادرين، على استخراجها بالطرق الرسمية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد العملات الوطنية.