الإثنين 20 مايو 2024 مـ 07:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تفاصيل مقتل صاحب مقهى على يد سائق توك توك في البساتين.. الاصطدام في طاولة إحراق فحم الشيشة «سبب المشاجرة»

تفاصيل مقتل صاحب مقهى على يد سائق توك توك، فيتو
تفاصيل مقتل صاحب مقهى على يد سائق توك توك، فيتو

أدلى سائق توك توك متهم بقتل صاحب مقهى في البساتين باعترافات تفصيلية، أمام جهات التحقيق، وقال إنه تشاجر مع المجني عليه، وخلال المشاجرة، حصل على سكين من المقهى، وسدد عدة طعنات له، مما أسفر عن مقتله، وفر هاربا.

وأضاف المتهم، أن خلافا أدى إلى نشوب مشاجرة بينهما، وأرشد عن السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان من رواد المقهى الذي شهد الجريمة، وأكدوا تورط المتهم في ارتكاب الجريمة، كما تم انتداب المعمل الجنائي، لإجراء معاينة، والتحفظ على عينة من دماء القتيل.

Advertisements

وكشفت التحقيقات، أنه حال تواجد مالك ‏المقهى محل البلاغ "يحمل جنسية إحدى الدول" - مقيم دائرة القسم - توفى متأثرًا بإصابته بجروح طعنية متفرقة بالجسم بالمقهى ملكه) حدثت بينه وبين قائد مركبة "‏توك توك" مشادة كلامية تطورت لمشاجرة تعدى خلالها على المجني عليه بالضرب باستخدام ‏سلاح أبيض "سكين" تحصل عليها من داخل المقهى محدثًا إصابته التي أودت بحياته، ولاذ ‏بالفرار، وبسؤال صديق المتوفى أيد ‏ما سبق.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها (سائق "توك توك" - مقيم بدائرة القسم)، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه والسلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقتل صاحب مقهى بالبساتين

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا من الأهالي يفيد بوجود مشاجرة وسقوط قتيل بأحد الشوارع المتفرعة من شارع نور الدين بدائرة قسم شرطة البساتين، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة صاحب مقهى إثر إصابته بطعنة نافذة في الصدر، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الواقعة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتهم يعمل سائق توك توك، وفي يوم الواقعة كان يسير بمركبته أمام المقهى واصطدم بترابيزة تستخدم في إحراق الفحم، مما تسبب في نشوب مشادة كلامية مع صاحب المقهى الذي يحمل جنسية إحدى دول أفريقيا.

وأضافت التحريات أن مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة، قام على اثرها المتهم بإخراج سكين وطعن المجني عليه في صدره ولاذ بالفرار.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

القتل العمد

والقتل العمد يتحقق فيه أمرين، أحدهما قصد الشخص بالقتل، فلو كان غير قاصد لقتله، فإنه لا يسمى عمدًا؛ وثانيهما، أن تكون الوسيلة في القتل مما يقتل غالبًا، فلو أنه ضربه بعصا صغيرة، أو بحصاة صغيرة في غير مقتل فمات من ذلك الضرب فإنه لا يسمى ذلك القتل قتل عمد، لأن تلك الوسيلة لا تقتل في الغالب".

وتنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"؛ وأشار إلى أن القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات).

وخرج المشرع على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذي يرتكب جريمة القتل وهي بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه في نفس الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.