الأحد 29 يناير 2023 مـ 03:56 صـ 8 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

منتخب البرازيل يتصدر مجموعته بثنائية في شباك الإكوادور ”فيديو”

نيمار
نيمار

تمكن منتخب البرازيل من تعزيز صدارته لمجموعته، بفوز مُستحق على نظيره الإكوادوري، بهدفين دون رد، ضمن مواجهات الجولة السابعة، من تصفيات كأس العالم 2022، في اللقاء الذي شهده ملعب بيريا ريو في ولاية بورتو أليجري.

 

أهداف منتخب البرازيل "فيديو"

 

حملت أهداف منتخب البرازيل توقيع الثنائي ريتشارلسون ونيمار من ركلة جزاء، في الدقيقتين 65 و94 من عمر اللقاء.

 

رفع منتخب البرازيل رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة، من 5 انتصارات مُتتالية، وبفارق 4 نقاط عن التانجو الأرجنتيني صاحب الوصافة، بينما جمدت الهزيمة الإكوادور عند حاجز التسع نقاط في المركز الثالث.

 

منتخب البرازيل يحقق أفضل بداية له منذ 51 عامًا

 

حقق منتخب البرازيل أفضل بداية له في مشوار تصفيات كأس العالم منذ 1970، بعدما سجل العلامة الكاملة، وحافظ على سجله خاليًا من الخسارة أو التعادل، بخمسة انتصارات مُتتالية، في إنجاز لم ينجح راقصو السامبا في تكراره منذ 51 عامًا، إبان العصر الذهبي الذي حقق 6 انتصارات في افتتاح التصفيات.

 

نيمار يقود منتخب البرازيل لتخطي عقبة الإكوادور في مباراة الأرقام القياسية

 

لم تتوقف الأرقام القياسية التي حققها لاعبو منتخب البرازيل، عند حاجز الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، بعد إحراز نيمار لهدفه رقم 65، ليقلص الفارق مع الأسطورة بيليه، في سباق الهداف التاريخي لنجوم السامبا إلى 12 هدفًا، ليقترب صاحب الـ29 عامًا من معادلة رقم الأسطورة الحية.

 

منتخب البرازيل يواصل تفوقه على "التري"

 

وضاعف منتخب البرازيل من حصيلة نتائج مواجهاته أمام أمام الإكوادور،ليحافظ على تفوقه منذ 2004، عبر 10 لقاءات خاضها ضد الفريق المُلقب بـ"التري"، ليرفع رصيده منر مرات الفوز إلى الرقم 8 فيما تعادل مرتين.

 

تشكيل منتخب البرازيل في مواجهة الإكوادور

 

بدأ منتخب البرازيل المباراة بتشكيلة ضمت الثلاثي نيمار، ريتشارلسون وجابريل باربوسا في خط الهجوم، وللوسط كاسيميرو وإلى جواره فريد ولوكاس باكيتا، وفي الدفاع الرباعي دانيلو، ميليتاو، ماركينيوس، ساندر ومن خلفهم أليسون بيكر لحراسة المرمى.

 

سيطر منتخب البرازيل على مجريات اللقاء، وسط محاولات على استحياء من الضيوف.

 

وبعد 43 دقيقة من الضغط تمكن باربوسا من تسجيل هدف تقدم منتخب البرازيل، لكن الحكم المساعد ألغاه بداعي التسلل، ودعمت تقنية الفيديو صحة القرار، لينهي الحكم الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

شدد لاعبو منتخب البرازيل من ضغطه مع بداية الشوط الثاني، فيما تراجع لاعبو الإكوادور إلى منطقة مرماهم.

 

ريتشارلسون يفتتح أهداف مباراة منتخب البرازيل في شباك الإكوادور

 

نجح ريتشارلسون في فك شفرة مرمى الإكوادور، مستغلًا سلاح التسديد بتصويبة قوية من الجهة اليسرى، فشل دومينيجز حارس المرمى في التعامل معها، لتسكن شباكه مُعلنة عن هدف التقدم للسامبا في الدقيقة 65.

 

واصل جابريل باربوسا المحاولات للتسجيل فأهدر فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ من انفراد بعد بينية من باكيتا، لكن تسديدته أبعدها الحارس بقدمه لركنية في الدقيقة 73.

 

وبعد دقيقتين كاد أن يسجل اللاعب الملقب بـ "جابيجول" الهدف الثاني بعد مرتدة سريعة، إلا أنه حول عرضية ريتشارلسون برأسية إلى خارج الشباك الخالية من الحارس.

 

وقبل 4 دقائق من نهاية المباراة تحصّل جابريل جيسوس على ركلة جزاء انبرى لها نيمار، في الدقيقة 90 بعد دقائق من مطالعة تقنية الفيديو من أجل احتسابها.

 

نيمار أهدر الركلة لكن تقنية الفيديو طالبت بإعادتها مرة أخرى لتحرك الحارس بشكل خاطئ قبل التنفيذ.

 

نيمار تلك المرة سدد على الجهة اليسرى لدومينيجز معلنا فوز البرازيل 2-0 على الإكوادور في الدقيقة +94.