الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 03:19 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كرر إنجاز فان دايك بعد صراع شرس مع 7 لاعبين

روبن دياز.. جائزة أفضل لاعب بالبريميرليغ بـ”نكهة برتغالية”

المدافع البرتغالي روبن دياز يحصد جائزة أفضل لاعب
المدافع البرتغالي روبن دياز يحصد جائزة أفضل لاعب

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين بالدوري الإنجليزي، اليوم، السبت، عن الفائز بجائزة أفضل لاعب بالبريميرليغ موسم 2020-2021.

ونجح روبن دياز في تكرار إنجاز المدافع الدولي الهولندي فان دايك، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي تم اختياره كأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي مطلع شهر إبريل 2019، مُتخطيًا أسماء عدة أسماء كبيرة، ليفرض بصمة المُدافعين على الجائزة، التي لطالما حصدها أصحاب النزعة الهجومية.

وفاز البرتغالي روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن الموسم المُنصرم 2020-2021.

وتفوق دياز على 7 من منافسيه، الذي زاحموه للفوز باللقب، بعد المستويات المتميزة التي قدمها هذا الموسم رفقة السيتزن، وقيادته فريقه لاستعادة لقب الدوري الغائب، وبفارق مُريح من النقاط، حسم الفوز بالبطولة قبل انتهائها بعدة أسابيع.

وانتزع دياز اللقب وجائزة أفضل لاعب من بعد منافسة شرسة مع محمد صلاح "ليفربول"، كيفن دي بروين "مانشستر سيتي"، برونو فيرنانديز "مانشستر يونايتد"، جاك جريليش "أستون فيلا"، هاري كين "توتنهام"، ماسون مونت "تشيلسي"، توماس سوتشيك "وست هام يونايتد".

ولعب دياز دورًا مهما ضمن كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بفضل أدائه الدفاعي والهجومي، وساهم بشكل كبير في فوز فريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

بهذا الفوز كرر دياز إنجاز فريقه، بحصد جائزة أفضل لاعب، بعد زميله البلجيكي كيفين دي بروين، الذي توج بها موسم 2019-2020.