الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 03:55 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كوبا أمريكا ”على كف عفريت”.. وكاسيميرو يقود ”ثورة العصيان”

كاسيميرو قائد منتخب البرازيل
كاسيميرو قائد منتخب البرازيل

بات انطلاق بطولة كوبا أمريكا محفوفًا بالمخاطر، مع بدء العد التنازلي لموعد المباراة الافتتاحية، المقرر له الثالث عشر من الشهر الجاري، والتي تستضيف البرازيل نسختها الجديدة.

وجاءت إعلان عدد من نجوم منتخب السامبا، عدم رغبتهم بالمشاركة والدفاع عن ألوان فريقهم، ليصيب البطولة في مقتل، وبخاصة وأنهم يمثلون القوام الأساسي للفريق صاحب الأرض والجمهور ومنظم البطولة، وفق ما أعلنته كبريات الصحف البرازيلية.

وكشف مدرب منتخب البرازيل، رفض عدد من لاعبي ونجوم السامبا المحترفين بكبريات الدوريات الأوروبية، لتمثيل ألوان بلادهم في هذه البطولة المُزمع انطلاقها خلال أيام، بسبب مخاوفهم الصحية، وبخاصة مع تسجيل الدولة المنظمة ثاني أعلى معدل وفيات بسبب جائحة كورونا.

وكانت اللجنة المنظمة قد قررت في وقت سابق نقل تنظيم البطولة من الأرجنتين إلى البرازيل، وجاءت تصريحات نجوم البرازيل لتصيب البطولة القارية بمزيد من الارتباك قبل أسبوع واحد من انطلاقها.

ووفقا لصحيفة "ماركا"، فأن عددا من نجوم البرازيل غير مرتاحين للعب في البطولة القارية الكبرى، حتى أن قائد المنتخب كاسيميرو، رفض الظهور في المؤتمر الصحفي المخصص له قبل مباراة منتخب بلاده أمام الإكوادور في تصفيات كأس العالم، الجمعة.

وأكد مدرب المنتخب أن سبب غياب كاسيميرو عن المؤتمر الصحفي، هو معارضته الشديدة لمشاركة بلاده وتنظيمها للبطولة.

وبالرغم من موعدها المحدد يوم 13 يونيو، إلا أن مصير البطولة لا يزال معلقا، حيث من الممكن أن تقرر المنتخبات الانسحاب في اللحظات الأخيرة، بسبب مخاطر تفشي فيروس كورونا.