الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ليفربول يرفض السماح للنجم ”محمد صلاح” بالانضمام لصفوف الفراعنة

محمد صلاح
محمد صلاح

ليفربول يعتذر عن عدم انضمام صلاح للمنتخب بسبب كورونا .. واتحاد الكرة يطلب الاستثناء من الفيفا

واصلت اللجنة المؤقتة المكلفة بملف إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، مساعيها وتواصلها مع الاتحاد الدولي "فيفا" لتسهيل مهمة انضمام لاعبينا المحترفين، للمشاركة في تصفيات كأس العالم.

وتنص القوانين الدولية الحاكمة للساحرة المستديرة على اعفاء اللاعبين الدوليين - المحترفين خارج حدودهم الإقليمية - من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون لأنديتها، بسبب جائحة كورونا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول، يعتذر فيه عن السماح بمغادرة محمد صلاح، هداف الفريق ونجم منتخب مصر الوطني للبلاد، للانضمام لمعسكر الفراعنة المُقبل، استعدادًا لمواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل، ضمن لقاءات الجولتين الأولى والثانية، لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأرجع النادي الإنجليزي سبب رفضه لانضمام الفرعون المصري، إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا وأغلب الدول الأوروبية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى دخولهم إلى الأراضي الإنجليزية.


وأعربت إدارة قلعة الريدز عن أملها في أن يتفهم الاتحاد المصري لقراره، لمصلحة اللاعب والنادي في نفس الوقت، خوفًا من تأثر الحالة البدنية للنجم محمد صلاح حال دخوله في العزل الصحي الإجباري، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.


واتخذ نادي ليفربول الموقف عينه مع عدد من لاعبيه الأجانب، الذين طلبت اتحادات بلادهم بانضمامهم إلى منتخباتها القومية، استعدادًا لانطلاق التصفيات القارية المؤهلة لبطولة كأس العالم.