الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 03:56 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قبل انطلاق معمعة تصفيات كأس العالم في شهر سبتمبر

3 مراكز تشكل صداعًا في رأس البدري

حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول
حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول

كشف حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن عدد من المشاكل التي يسعى لإيجاد حل جذري لها قبل انطلاق معمعة تصفيات كأس العالم، المقرر لها سبتمبر المُقبل.

 

وأكد البدري أنه يعكف وجهازه المعاون على دراسة كافة البدائل المُتاحة، لسد الثغرات التي يٌعاني منها القوام الأساسي لمنتخب الفراعنة.

 

وأوضح المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن وجود 3 مراكز تشكل صداعًا مستمرًا، ومعضلة يسعى لإيجاد حل نهائي لها، أبرزها ظهيري الجنب ووسط الملعب.

 

وأرجع البدري هذه المشكلة إلى الظروف غير الطبيعية التي اجتاحت العالم كله بسبب جائحة كورونا، والتي تسببت في ضغط وتلاحم المباريات، علاوة على تذبذب مستوى بعض اللاعبين، مُشيرًا إلى أنه كان سيكتفي بضم 25 لاعبًا فقط لو كانت الأمور في مسارها الطبيعي.

 

وبرر البدري إلغاء المباريات الودية التي كان مقررًا ان يخوضها الفراعنة الكبار، بسبب التعديلات والتأجيلات، التي طرأت على الأجندة الدولية، ليتم على إثرها ترحيل مباراتي المنتخب الوطني أمام أنجولا والجابون، إلى شهر سبتمبر المقبل، وهو ما ينطبق على قرار إلغاء مباراة بوروندي الودية التي كان مُقررًا لها اليوم الخميس.

 

واستبعد الجهاز الفني للمنتخب فكرة إقامة معسكر مغلق في القريب، مدافعًا عن حق اللاعبين في الحصول على فترة راحة، بعد ضغط الرهيب الذي شهدته المسابقات المحلية والقارية، وبالأخص الثلاثي الأهلي وبيراميدز والزمالك، الذين يشكلون 95% من القوام الأساسي.

 

وجاءت استعدادات المنتخب الأولمبي، لتكون بمثابة القشة الأخيرة في قرار خوض أي معسكرات إعداد في الوقت الحالي، أو خوض أي مباراة ودية في الوقت الحالي، لحاجة جميع اللاعبين في الحصول على فرصة لالتقاط الأنفاس والراحة، وهو ما يتعارض مع فكرة التجمعات الطويلة التي كانت ستُعد تهورًا غير مأمون العواقب.

 

وشدد البدري على أن فكرة خوض أي معسكر أو مباريات ودية في الوقت الحالي لن تؤتي ثمارها، وبخاصة أن تصفيات كأس العالم ستنطلق في شهر سبتمبر.

 

وكشف البدري عن عدم رضاه عن مستوى أداء المنتخب في الفترة الماضية، بالرغم من تحقيق الهدف المطلوب بالتأهل والوصول لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو الأمر الذي سيعمل على إصلاحه خلال الفترة القادمة.