الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية على مناطق بالقاهرة والجيزة ومدن القناة … صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث تتعرض البلاد الآن إلى سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض الأماكن من القاهرة والجيزة ومدن القناة وبعض مدن شرق الدلتا.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن خلال الساعات القادمة واليوم السبت يتوقع أن تعود الأمطار لأغلب شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وربما تكون مصحوبة بضربات البرق والرعد مع انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة. 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية على أغلب أنحاء البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة وخاصة مدن وسط وجنوب البلاد .

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه نظرًا لأننا فى فصل انتقالى "فصل الربيع" تحدث تقلبات جوية حادة وسريعة اعتبارا من اليوم الجمعة إلى غداً السبت حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض البحر الأحمر "منخفص السودان" مصحوبا بمد رطوبة عالى يؤثر على مناطق من شمال البلاد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد ،ويصاحبه منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا، مما يؤثر ذلك على سقوط الأمطار متفاوتة الشدة والتى تكون رعدية أحيانا على المناطق كما تنشط الرياح على بعض المناطق.

وأفاد الخبراء أن هناك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يوم السبت الموافق 25 مارس كما يساعد نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

| تعرف على أهم التوصيات وملامح طقس الأسبوع الجاري