الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 01:57 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تمسك بحقه في الاستفادة من بند الـ3 لاعبين

منتخب مصر الاولمبي.. محمد صلاح لازال في الصورة

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف مدرب منتخب مصر الاولمبي عن تمسكه بالأمل الأخير في ضم محمد صلاح نجم نادي ليفربول حتى هذه لحظة، للمشاركة في أولمبياد طوكيو، موضحًا أنه التواصل مع مسؤولوا الفريق الإنجليزي لازالت مستمرة.

ويستعد منتخب مصر الاولمبي للمشاركة في أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها خلال الفترة بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ووفقًا للقواعد المنظمة يحق لأي منتخب من المنتخبات المتأهلة، الاستعانة بثلاثة لاعبين من الفريق الأول، خلال منافسات البطولة.

وقال مدرب منتخب مصر الاولمبي إن مخاطبة ليفربول تمت بموافقة محمد صلاح، وهو ما تم التأكيد عليه في الخطاب الرسمي، الذي تضمن عبارة "بناء على رغبة صلاح".

منتخب مصر الاولمبي يواصل مساعيه لضم محمد صلاح

وشدد مدرب منتخب مصر الاولمبي على أن المشاورات مازالت قائمة ومستمرة مع مسؤولي ليفربول، وبخاصة فيما يخص توقيت البطولة والأجندة الدولية وبطولة أمم أفريقيا".

وأكد شوقي غريب، مدرب منتخب مصر الاولمبي أن تواجد اللاعبين الكبار يُضفي المزيد من القوة على البطولة، مُشيرًا إلى أن القرار النهائي فيما يخص مشاركة محمد صلاح بيد النادي الإنجليزي، الذي قد يرفض حال وجود تعارض بين احتياجه وارتباطاته وبين توقيت البطولة.

منتخب مصر الاولمبي يخسر جهود تريزيجيه

وأوضح غريب أن الإصابة حالت دون انضمام محمود حسن تريزيجيه، نجم أستون فيلا، والذي كان ضمن الأسماء التي تم التوافق على انضمامها للمنتخب الإولمبي.

وأشار إلى أن لديه طموح كبير، في تكرار إنجازه السابق مع منتخب الشباب بمونديال الأرجنتين 2001، وهو ما يدفعه للاستعانة بثلاثة من الكبار، مُستغلًا قواعد البطولة في تدعيم عناصر الفريق بلاعبين من أصحاب الخبرة.

مدرب منتخب مصر الاولمبي يكشف قائمة الكبار

وكشف غريب عن القائمة التي توافق مع جهازه المعاون على إمكانية ضمها، والتي ضمت 8 من اللاعبين الكبار، منهم أحمد حجازي وأيمن أشرف ومحمود حمدي الونش، موضحًا أنه لن يُعلن عن الثلاثي الذي سيتم ضمه إلا في اللحظات الأخيرة، تحسبا لحدوث أي طارئ.

ووجه شوقي غريب نصيحة لمدربي تلك المرحلة السنية، بعدم الاستعانة بالمحترفين، نظرًا لتعنت أنديتهم في ضمهم إلى منتخبات بلادهم، وهو الأمر الذي قد يضع الجهاز الفني في مأزق.