الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 03:54 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مجلس الوزراء يصدر قرارًا هامًا بشأن قطاع السياحة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم، الأربعاء، على طلب القطاع السياحي الخاص بتأجيل سداد نسبة الـ 1% من صافي الدخل.

وتمثل هذه النسبة المساهمة التكافلية، لمواجهة التداعيات الاقتصادية، الناتجة عن انتشار الأوبئة، أو حدوث الكوارث الطبيعية للعاملين في هذا القطاع، والصادرة بالقانون رقم 170 لسنة 2020 في هذا الشأن، وذلك حتى 31 أكتوبر 2021.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة، لتخفيف الأعباء عن قطاع السياحة، الأكثر تضررًا جراء انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أعلن المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات، أنها على أتم استعداد لاستقبال الرحلات الروسية.

وأكد رئيس الشركة القابضة للمطارات، أن مصر نفذت جميع طلبات الجانب الروسي، فيما يخص التأمين الرحلات، مؤكدًا أن جميع المطارات مؤمنة بشكل كامل، وفقًا لأعلى المعايير الدولية، التي تطبق فى مختلف المطارات العالم، مُشيرًا إلى أن موعد عودتها يحدده الجانب الروسي، حيث لم يتلق أي إخطار حتى الآن بشكل رسمي

وأوضح أن صالات السفر والوصول بجميع المطارات، تطبق أعلى الإجراءات، وهو الأمر الذي اطمأنت إليه الوفود الروسية، التي كانت راجعت هذه الإجراءات أكثر من مرة، فى شرم الشيخ والغردقة، بعد تنفيذ جميع الملاحظات التى تم تسجيلها من قبل.

وأوضح محروس، أن وفدا أمنيا روسيا بدأ جولة تفتيش جديدة في مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، ضمن جولات الوفود الروسية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية، في إطار مساعي الدولتين لإنهاء فترة التعليق التي دامت لأكثر من 5 سنوات، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتلقى أى ملاحظات من الوفدين فى المطارين خلال جولتهما، ومن المقرر أن يتم رفع تقرير إلى سلطات الطيران المدني في روسيا، بشأن الزيارة الحالية التي يجريها الوفود، لاتخاذ قرار بشأن استئناف.

موضوعات متعلقة