الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مواصفات وسعر هاتف شاومي Xiaomi 12T Pro

شاومي 12T Pro
شاومي 12T Pro

يبحث العديد من المستخدمين عن مواصفات وسعر هاتف شاومي Xiaomi 12T Pro في مصر والذي يعتبر من سلسلة هواتف T وخلال السطور التالية نستعرض مواصفات هاتف شاومي.

مواصفات هاتف شاومي

يأتي هاتف شاومي بمواصفات بمعالج داعم لشبكات 5G، مع شاشة كبيرة من نوع أموليد بدقة فائقة الوضوح، وكاميرات عالية الدقة مع بطارية تدعم الشحن السريع بقوة 120 واط.

يأتى هاتف شاومي بكاميرا الهاتف الـ 200 ميجا بيكسل وتقنيات التصوير المُختلفة مع أوضاع تصوير جديدة مثل وضع الـ Pro-cut الذي يُتيح اخذ لقطات مختلفة في نفس الصورة وكأنها عدهّ صور، بالإضافة للتقنيات المُدمجة في الهاتف مثل دعم الهاتف للتصوير لـ 8k والتثبيت البصري مع معالج كوالكوم سناب دراجون 8+ جين 1 ثماني النواة، النواة الأقوى من نوع Cortex X2 بتردد 3.19 جيجا هيرتز.

ويأتي الهاتف بشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.67 بوصة بدقة 1220×2712 بيكسل وبجودة FHD+ مع كثافة بيكسلات 446 بيكسل لكل بوصة وسطوع يصل إلى 900 شمعة ومعدل تحديث 120 هرتز معدل استجابة للمس 480 هرتز ودعم للـ HDR10+ مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass الجيل الخامس على الشاشة وواجهة شاومي MIUI 13 مبنية على نظام تشغيل Android 12.

وبالنسبة للأسعار يأتي هاتف Xiaomi 12T Pro الـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 256 جيجابايت تخزين داخلي بسعر 22 ألف جنيه.

وكانت شاومي قد قامت بجولة مصورة داخل المتحف المصري بميدان التحرير لنقل تفاصيل الآثار التي تؤكد على عظمة الحضارة المصرية القديمة باستخدام هاتف 12T Pro حيث يعد المتحف المصري أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، يقع في قلب العاصمة المصرية «القاهرة» بالجهة الشمالية لميدان التحرير ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1835 وكان موقعه حينها بحديقة الأزبكية، حيث ضم وقتها عددًا كبيرًا من الآثار المتنوعة، ثم نقل بمحتوياته إلى قاعة العرض الثانية بقلعة صلاح الدين، حتى فكر عالم المصريات الفرنسي أوجوست مارييت الذي كان يعمل بمتحف اللوفر في افتتاح متحف يعرض فيه مجموعة من الآثار على شاطئ النيل عند بولاق، وعندما تعرضت هذه الآثار لخطر الفيضان تم نقلها إلى ملحق خاص بقصر الخديوي إسماعيل بالجيزة، ثم جاء عالم المصريات جاستون ماسبيرو وافتتح عام 1902 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني مبنى المتحف الجديد في موقعه الحالي في قلب القاهرة.

كاميرات هواتف Redmi

يعتبر المتحف المصري من أوائل المتاحف في العالم التي أسست لتكون متحفًا عامًا على عكس المتاحف التي سبقته، يضم المتحف أكثر من 180 ألف قطعة أثرية أهمها المجموعات الأثرية التي عثر عليها في مقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة الوسطى في دهشور عام 1894، ويضم المتحف الآن أعظم مجموعة أثرية في العالم تعبر عن جميع مراحل التاريخ المصري القديم وتم التقاط بعض الصور للمتحف باستخدام كاميرات سلسلة شاومي هواتف Redmi Note 11.