الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«عيسى» يبحث مع منظمى الرحلات الأوروبيين جذب مزيد من الحركة السياحية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استانف أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، لقاءاته المهنية فى ثاني أيام زياراته للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB.

والتقى وزير السياحة برئيس اتحاد صناعة السفر الألماني (DRV)، بحضور السفير خالد جلال سفير مصر في برلين، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والوفد المرافق للوزير.

كما عقد عدة لقاءات مهنية أخري مع رئيس اتحادات وكلاء السفر ومنظمي الرحلات الأوروبية (ECTAA)، وعدد من مسئولي ومديري منظمي الرحلات وشركات الطيران الألمانية والأوروبية منها شركة Condor للطيران، ومجموعة Corendon للطيران ومنظمي الرحلات، وETI Central and Eastern Europe، ومنظم الرحلات Capital Holidays، و Edelweiss للطيران، و Sunexpress.

حضر اللقاء كل من عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، و يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، و محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والمستشار عمرو عبد الله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار، و محمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في ألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

وناقش “عيسى” خلال اللقاءات، سبل تعزيز التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، حيث استعرض وزير السياحة الإجراءات التي تطبقها الوزارة لتشجيع الحركة.

كما عرض مسئولو هذه الشركات الخطط التشغيلية الخاصة بهم وآرائهم ومقترحاتهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

وتحدث الوزير عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر مستعرضاً أبرز محاور هذه الاستراتيجية، كما استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

واستعرض “عيسى” ملامح برنامج تحفيز الطيران الجديد، وألقى الضوء على خطط وزارة الطيران المدني لزيادة رحلات الطيران الداخلي للربط بين المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وتطرق “عيسى” إلى الحديث عن الجهود التي تبذلها الوزارة لرفع كفاءة الخدمات، ورفع كفاءة البيئة الرقابية، وتحسين الضوابط المنظمة للأنشطة السياحية، وكذلك اعتماد ضوابط جديدة لأنشطة بعينها مثل ضوابط تصنيف النُزل البيئية (Ecolodges) التي صدر بها قرار وزاري مؤخراً.