الأحد 5 مايو 2024 مـ 10:34 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ميليشيات الحوثي تقصف التجمعات المدنية بـ«قذائف الهاون»

ميليشيات الحوثي
ميليشيات الحوثي

شنت القوات الحوثية هجومًا بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على محافظة الحديدة غرب اليمن، ذات الكثافة السكانية العالية، ما أدى لإصابات بين المدنيين.

وقالت القوات المشتركة، إن المليشيات الحوثية عاودت قصفها على مدينة حيس، ما أسفر عن إصابة أحد المواطنين، علاوة على تكدير أجواء عيد الأضحى المبارك، ونشر الرعب بين المواطنين.

وقصفت المليشيات الحوثية الأحياء الشمالية والغربية لمدينة حيس بقذائف الهاون، والذي تزتمن مع هجوم بالقناصة، ما أسفر عن إصابة أحد المواطن، والذي تم نقله لتلقى العلاج في المستشفى الميداني للقوات المشتركة.

وأشار البيان إلى أن مليشيات الحوثي حاولت استغلال الغطاء المدفعي لتسلل عناصرها صوب خطوط التماس شمال غرب مدينة حيس، إلا أن وحدات القوات المشتركة تصدت للهجوم، وألحقت بالعناصر الحوثية خسائر كبيرة.

وأكد البيان أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة اشتبكت مع عناصر المليشيات وأجبرت المتسللين على الفرار صوب مناطق تمركزهم في الحدود الإدارية لمديرية الجراحي، بعد مصرع وجرح عدد منهم.

وأكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن القصف استهدف أحياء سكنية في شارع صنعاء، مخلفا المزيد من الأضرار المادية لمنازل وممتلكات المواطنين.

وصعدت مليشيات الحوثي من هجماتها على المدنيين والتجمعات السكنية، في مناطق الحديدة بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى، مستخدمة القذائف ورصاصات القناصة.