الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عشان متقطعش المكالمة.. اعرف إزاى تستخدم وضع ”صورة داخل صورة” بـ واتساب

أصبحت منصة المراسلة المملوكة لشركة "ميتا"، واتساب WhatsApp، تدعم الآن وضع الصورة داخل صورة Picture-in-Picture لمكالمات الفيديو، والتي أعلن عن اختبارها بشكل رسمي في شهر ديسمبر من العام الماضي.

ويساعد وضع الصورة داخل صورة، مستخدمو واتساب على أجهزة أندرويد وآيفون، على تصغير شاشة التطبيق أثناء إجراء مكالمات الفيديو، للتحقق من شيء ما على هواتفهم، مثل صورة أو إرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية واردة.

 

ميتا وواتساب يحدثان تغييرا كبيرا.. تفاصيل يجب تفعيلها فورا.. أهم 3 ميزات في تطبيق واتساب WhatsApp 6 خطوات بسيطة هتخليك تخفي أونلاين واتساب نهائيا واتساب يطرح تحديثا مهما لتطبيق iPhone .. تعرف عليه

 

كيفية استخدام صورة داخل صورة لمكالمات فيديو واتساب على آيفون

وفي السابق، كان على مستخدمي واتساب إيقاف مكالمة الفيديو مؤقتا للقيام بأي شئ آخر على الهاتف، ولكن مع وصول صورة داخل صورة لمكالمات الفيديو، سيسمح للمستخدمين بشكل عام تصفح الهاتف دون الخروج من المكالمة الجارية.

وتصل ميزة صورة داخل صورة (PiP) لمكالمات الفيديو كجزء من تحديث واتساب الأخير لنظام iOS من آبل، تم إطلاق الإصدار رق 23.3.77 في 18 فبراير 2023.

وبالتالي، يجب على المستخدمين تحديث التطبيق قبل محاولة استخدام هذه الميزة، إليك كيفية استخدام صورة داخل صورة لمكالمات فيديو واتساب على أندرويد وآيفون:

أولا: توجه إلى متجر التطبيقات لتنزيل أحدث إصدار متاح من تطبيق واتساب> ثم افتح التطبيق بمجرد تحديثه.

ثانيا: ابدأ مكالمة فيديو جديدة، وكلما دعت الحاجة إلى فتح تطبيق آخر، يمكنك القيام بسهولة بتصغير شاشة واتساب عن طريق تمرير النافذة لأسفل الشاشة.

ثالثا: سيواصل نظام الأساسي لتطبيق واتساب تشغيل مكالمة الفيديو في نافذة صغيرة تطفو فوق التطبيقات الأخرى دون توقف.

رابعا: لتقليل حجم نافذة مكالمة فيديو جارية، يمكن لمستخدمي واتساب الضغط على السهم الذي يشير إلى اليسار في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، والذي يفتح قسم محادثات واتساب.

خامسا: للوصول إلى تطبيق آخر أثناء إجراء مكالمة فيديو ، قم بتصغير نافذتها عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية على أجهزة أندرويد، أو التمرير لأعلى من أسفل الشاشة لهواتف آيفون، والانتقال إلى التطبيق المطلوب.

كيفية تمكين وضع صورة داخل صورة لمكالمات فيديو واتساب على أندرويد

 

وعلى الرغم من عدم إصدار واتساب لميزة Picture-in-Picture لمستخدمي أندرويد، إلا أنه يمكنهم تمكين وضع صورة داخل صورة في أجهزتهم كحل بديل، ويمكنك القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

- توجه إلى تطبيق "الإعدادات" على هاتفك واكتب "صورة في صورة" في مربع البحث في أعلى الشاشة، إذا كان الهاتف يدعم الميزة، فيمكن للمستخدمين تمكينها لتطبيق واتساب وإجراء مكالمات الفيديو دون انقطاع.