الإثنين 6 مايو 2024 مـ 03:43 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

غرامة بسبب الضوضاء.. كاميرات المرور في نيويورك تسمع صوت عوادم السيارات

سيارات  كاميرات المرور
سيارات كاميرات المرور

يربط أغلبية السائقين كاميرات المرور بقدرتها على قياس حدود السرعة وغيرها من المخالفات المتعلقة بالمرور، ولكن لم يخطر ببالهم أنه هناك كاميرات يمكنها سماع صوت عادم السيارات.

كاميرات المرور في مدينة نيويورك تسمع صوت عادم السيارات

وطوّرت مدن مثل نيويورك، عدد من كاميرات المرور، لتضم ترقيات خاصة بمقاييس الصوت، وبالتالي يمكنها سماع صوت عادم السيارات، مما يؤدي إلى فرض غرامات على الأشخاص الذين اختاروا عادمًا أعلى من المعتاد في سيارتهم أو دراجتهم النارية.

وتمتلك الأجهزة القدرة على قياس الديسيبل المنبعث من كل من المركبات القادمة، والتحقق مما إذا كانت أعلى من الحدود القانونية أم لا.

وتصور الكاميرات لوحات ترخيص السيارات الذين لديهم عادم معدل بشكل غير قانوني أو أنظمة صوت عالية للغاية ويغريمونهم بسبب الضوضاء المفرطة.

ووفقًا لما أوردته وكالة أسوشيتيد برس، سيواجه المخالفون لأول مرة غرامة قدرها 800 دولار في مدينة نيويورك.

مخرج عادم السيارات

وبالطبع، ليست كل كاميرات المرور تدعم هذه الميزة، حيث لا يكشف المسؤولون عن المواقع الدقيقة لأجهزة استشعار الصوت.

وأظهرت الدراسات أن الضوضاء العالية ليست ضارة فقط لأذنيك، ولكنها قد تؤثر على الصحة العقلية، وربما تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

وبالتالي، فإن مدينة نيويورك صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتشريعات المتعلقة بالضوضاء، في محاولة لخلق بيئة صحية لسكانها.

جدير بالذكر أن مدينة نيويورك ليست المكان الوحيد الذي يحتوي على كاميرات مرور حساسة للصوت، حيث يتم استخدام تقنية مماثلة بالفعل في لندن (المملكة المتحدة) وباريس (فرنسا)، مما أدى إلى فرض عدد كبير من الغرامات.