موقع هدف

دراسة: متلازمة فيكساس تفشت في الولايات المتحدة

صحة وطب  متلازمة فيكساس
-

وجدت دراسة جديدة لجامعة نيويورك، أن 1 من بين 13500 شخص في الولايات المتحدة قد يكون مصابًا بمتلازمة فيكساس، وتشير الدراسة إلى أن ذلك منتشر بكثرة في الولايات المتحدة، وفقًا لـ cnn.

دراسة: متلازمة فيكساس منتشرة بشدة بالولايات المتحدة

وتوصلت الدارسة، إلى أن متلازمة فيسكاس، ليست وراثية، لذا فإن الأشخاص المصابين بتلك الملازمة لا ينقلون المرض إلى أطفالهم، ومعظم المصابين بتلك الملازمة يكون من كبار السن.

واكتشفت الدراسة الجديدة، أن أكثر من 163 ألف مريض أصيب بذلك المرض، وذلك منذ يناير 1996 إلى يناير 2022 في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة.

وفي العموم، يعاني ما يقرب من 125 مليون شخص في الولايات المتحدة، من أحد حالات الالتهاب المزمن، وغالبا ما تحدث بسبب السمنة أو تتفاقم بسببها، فهناك العديد من هذه الأمراض، ويمثل تمييز أحدها عن الآخر تحديدا، لأنه قد تكون لها أسباب وأعراض متداخلة متعددة.

ما هي متلازمة فيكساس؟

متلازمة فيكساس، هو اضطراب التهاب جديدًا يصيب الرجال، وذلك المرض ينتج عن وجود اضطراب في الجينوم البشري، وتتمثل أعراض جلطات دموية في الأوردة، الحمى المتكررة، تشوهات رئوية، فجوات في الخلايا النخاعية.

وتكون تلك المتلازمة أكثر تأثيرًا على الرجال، حيث يكون لديهم كروموسوم (X) واحد فقط، وواحد (Y) على عكس النساء، اللائي لديهن كروموسومان (X)، فإن التشوهات الجينية في هذا الكروموسوم يمكن أن يكون لها تأثير عميق بشكل خاص على صحة الرجال.