موقع هدف

فضل الله يكشف طرق دعم الجنيه من الرياضة المصرية

الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي
أشرف عبدالمنعم -

كشف الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي عن طرق دعم الجنيه المصري من جانب الرياضة المصرية.

وكتب فضل الله على صفحته بفيس بوك :"  لايكون إجراء جميع التعاملات المالية والنقدية ، واتمام كافة التعاقدات والانتقالات المختلفة في كرة القدم المصرية بصفة خاصة والرياضة المصرية بصفة عامة " أو استقدام المدربين الأجانب من خلال العملة المصرية "الجنيه" ؟  ،فكثير من الدوريات العالمية وغالبية المنظمات الرياضية فى تلك الدول تستخدم عمله دولتها فى التعاملات المالية مع الرياضيين المحترفين أو مع العاملين بها من خارج هذه الدول  

وأضاف :"لماذا  لايكون إجراء جميع التعاملات المالية والنقدية ، واتمام كافة التعاقدات والانتقالات المختلفة في كرة القدم المصرية بصفة خاصة والرياضة المصرية بصفة عامة " أو استقدام المدربين الأجانب من خلال العملة المصرية "الجنيه" ؟  ،فكثير من الدوريات العالمية وغالبية المنظمات الرياضية فى تلك الدول تستخدم عمله دولتها فى التعاملات المالية مع الرياضيين المحترفين أو مع العاملين بها من خارج هذه الدول ".

وتابع :" لماذا لا نعقد اتفاقيات شراكة استراتيجية طويلة المدى ، مع كافة المنظمات الرياضية الدولية الكبرى مثل المحكمة الرياضية الدولية أو الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والاتحادات الرياضية الدولية بما فيهم الإتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " ،،،إلخ  بأن تكون كافة الاجراءات الادارية والقانونية التى اطرافها رياضيين مصريين بأن يكون التعامل بالجنية المصرى وبما يعادل العملات الاجنبية ، وبالتبعية يطبق هذا الامر على المنظمات الرياضية الدولية التى تستضيفها مصر .

وأوضح :" لماذا  لايتم توقيع شراكة حقيقية مع ( الفيفا ) تتضمن استضافة مؤتمراته ودعم انشطته وفعاليته وأحداثه ،،، وأية أفكار أخرى من الممكن أن تبادر بها الدولة المصرية لدعم ( الفيفا ) ،،، وأنشطته بصورة استثنائية بحيث تكون كافة هذه الجوانب من خلال التعامل بالجنية المصرى ".

وختم : " هذا الأمر من شأنه أن يحقق التالي :- 
أولاً :-  زيادة قوة الجنيه المصري داخل الدوله المصرية وخارجها فى ظل الإتمام التعاقدات الرياضية فى مصر " بالجنية المصرى " حيث تُقدر الصفقات بمليارات الدولارات سنوياً، مما يضاعف القوة الشرائية للجنيه المصري . 
ثانياً:-  الترويج للدولة المصرية وعملتها بصورة غير مسبوقة ، مما يسهم في تعزيز اقتصاديات الدولة بصورة غير مباشرة.
ثالثاً:- الاستفادة من تدشين مشروعات اقتصادية ورياضية عالمية عملاقة " بالعملة المصرية "

ردا على هجوم مرتضي منصور.. لجنة الانضباط باتحاد الكرة تهدد بالاستقالة