موقع هدف

تعرف على الاستثمارات الأجنبية مع شركات قطاع الأعمال العام

 مشروعات جديدة
-

تستهدف وزارة قطاع الأعمال التوسّع في إنشاء مشروعات جديدة مع الشركات الأجنبية في إطار العمل على زيادة حجم الإيرادات العائدة للشركات من هذه المشروعات.

ونجحت وزارة قطاع الأعمال، بالتعاون مع الشركة القابضة للغزل والنسيج في الاتفاق مع شركة هاندا الصينية على استئجار 3 مصانع تملكهم الشركة القابضة للغزل والنسيج، لاستغلالها فى نشاط الملابس الجاهزة ومن تضخ الشركة الصينية استثمارات بقيمة 100 مليون دولار فى السوق المحلية، على أن تبدأ المرحلة الأولى بضخ 10ملايين دولار.

وتضخ شركة "دونج فينج" الصينية استثمارات بنحو 12 مليون دولار في خطة تطوير "النصر للسيارات" في شراكة رأسمالها الإجمالي المرخص للتطوير نحو 60 مليون دولار ضمن انتاج السيارة الكهربائية التي تنتجها شركة النصر للسيارات بالتعاون مع الشركة الصينية.

ونجحت وزارة قطاع الأعمال في جذب استثمارات سعودية بالتعاون مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق عبر تطوير فندق شبرد بعقد يمنح الشركة حق تشغيل فندق شبرد 35 عامًا بعد ضخ استثتمارات بقيمة 1.4 مليار جنيه، وبموجب العقد يحصل المستثمر على نسبة 69% من صافى ربح التشغيل لمدة عشرة سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد.