موقع هدف

طريقة صنع باستا دجاج توسكان الشهية واللذيذة بخطوات بسيطة

باستا الدجاج
محمد جلال -

تلك الوجبة المحشوة بصدور الدجاج المقلية واللحم المقدد المقرمش، هذه الوصفة الشهية من السباجيتي سترضي جميع الأشخاص في شهر رمضان وهي باستا دجاج توسكان.

المقادير
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
3 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد (حوالي 1 1/4 رطل)
الملح
فلفل أسود مطحون طازجاً
6 شرائح لحم
2 فصوص من الثوم
2 ج. طماطم مقطعة (طازجة أو معلبة)
3 ج. سبانخ صغيرة
1/2 ج. كريمة ثقيله
1/3 ج. جبن البارميزان المبشور حديثًا
ريحان طازج للتزيين

الطريقة
الخطوة الأولى
في قدر كبير من الماء المغلي المملح، تُطهى المعكرونة وفقًا لتوجيهات العبوة حتى تمام النضج، يصفى ويُحتفظ بكوب من ماء المعكرونة.

الخطوة الثانية
في هذه الأثناء في مقلاة كبيرة على نار متوسطة الحرارة، سخني الزيت، يتبل الدجاج بالملح والفلفل ويطهى حتى يصبح ذهبيًا ولم يعد ورديًا من الداخل، حوالي 8 دقائق لكل جانب، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم قطعيه إلى شرائح رفيعة.

الخطوة الثالثة
في هذه الأثناء في نفس المقلاة يُطهى اللحم المقدد على نار متوسطة حتى يصبح مقرمشًا، لمدة 8 دقائق، صفيها على صحن مبطن بمنشفة ورقية، ثم قطعيها، اسكب نصف الدهون من المقلاة.

الخطوة الرابعة
يُضاف الثوم والطماطم والسبانخ إلى المقلاة ويُطهى على نار متوسطة حتى تفوح رائحته ويذبل قليلاً لمدة دقيقتين، نكّهي بالملح والفلفل، ثم أضيفي الكريمة الثقيلة وجبن البارميزان، ونصف كوب من ماء المعكرونة، واتركي الوصفة حتى تنضج لمدة 5 دقائق.

الخطوة الخامسة
تُضاف المعكرونة المطبوخة وتُقلب حتى تغطى بالكامل، ثم يُضاف الدجاج واللحم المقدد ويُقلب حتى يتجانس، (للحصول على صلصة أكثر مرونة أضف المزيد من مياه المعكرونة المحفوظة).

الخطوة السادسة
يُزين بالريحان وأى شىء آخر يتوافر لديك قبل تقديمه على الموائد.