الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 02:54 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محمد صلاح يقود ليفربول أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي

ليفربول وإيفرتون، فيتو
ليفربول وإيفرتون، فيتو

محمد صلاح يقود هجوم فريقه ليفربول في مواجهة إيفرتون، على ملعب أنفيلد، مساء اليوم الاثنين، في الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز - البريميرليج.

وتعتبر مواجهة ليفربول وإيفرتون ديربي ينتظره الكثير من عشاق كرة القدم (ديربي الميرسيسايد).


تشكيل ليفربول أمام إيفرتون

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جو جوميز، جويل ماتيب، أندرو روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، جوردان هندرسون، بايتيتش.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، كودي جاكبو.

 

محمد صلاح


تاريخ مواجهات ليفربول وإيفرتون

تقابل الفريقين من قبل في ديربي مدينة ليفربول بـ 240 مباراة بجميع البطولات، حقق ليفربول الفوز في 97 لقاء مقابل 76 انتصارا لصالح إيفرتون والتعادل كان نتيجة 67 مباراة.

وهداف ديربي الميرسيسايد تاريخيا في البريميرليج لفريق ليفربول، ستيفن جيرارد 9 أهداف، روبي فاولر 6 أهداف، ديفوك أوريجي 5 أهداف.


كلوب يدافع عن صلاح

ودافع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول عن نجمه المصري محمد صلاح في ظل تراجع معدله التهديفي مؤخرًا.

وقال كلوب، خلال تصريحات أبرزتها شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية: "إنها ليست مشكلة محمد صلاح.. إنه رياضي من الطراز العالمي.. إنه أول من يصل (إلى التدريبات) وآخر من يغادر، ويعمل بجد".

وأضاف: “الآن محمد صلاح لا يسجل، لكن أعتقد أيضًا أن هناك أشخاصًا يقولون: "لماذا منح النادي كلوب عقدًا جديدًا؟ هذا العالم الذي نعيشه، لكن الأمور بخير تمامًا".

وتابع: "عندما لا نؤدي بشكل جيد، في لحظات تظهر الانتقادات.. يمكنك أن تشكك في الشخصية والمعرفة والقدرة، وفي كل شيء.. لكن لا يمكنك تسجيل الأهداف التي سجلها صلاح إذا لم تكن لاعبا رائعا، وعلى مستوى عالمي.. وحتى إذا كنت كذلك لا يمكنك فعل ذلك باستمرار".

وأردف المدرب الألماني: "صلاح يحتاج فقط إلى الهدوء.. هناك لحظات كان سيسجل خلالها، سواء في العام الماضي أو في مباراة برايتون.. كان هدفًا بنسبة 100%، لكن الكرة لم تسكن الشباك.. هل تعتقد أن هذا يتعلق بالعقد الجديد؟ ليس صحيحًا".


كلوب يتحدث عن رحيله

وقال كلوب في تصريحات صحفية: "مررنا في ماينز بأوقات عصيبة طوال الوقت وكان دورتموند على الأرجح كذلك في البداية والنهاية، لذلك أفهم أن الناس سيفكرون بهذه الطريقة، لكنني لن أذهب ولا يمكنني ذلك، لدي الكثير من المسؤوليات في ليفربول وأريد ترتيبها مرة أخرى".

كما رد كلوب بقوة على الانتقادات الموجهة إلى الطاقم المساعد له في الريدز مؤكدا في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "إذا لم يكن الموظفون متعاونين أو ملهمين أو أي شيء تريد تسميته فلن يكونوا هنا".

وواصل: "أنا واضح في هذا الأمر بنسبة 100%، ولا أحد هنا لأنه من أصدقائي.. لم ولن يكون الأمر كذلك أبدا، إنهم هنا لأنهم الأفضل في عملهم.. هذا كل شيء. إذا امتدحتهم في الأوقات الجيدة فإنني انتقدهم في العصيبة، وإذا كنت لا تشيد بهم في الأوقات الجيدة فلا تفعل ذلك في السيئة.. تحلوا بالشجاعة وهاجموني".

وأردف: "أحصل على قدر هائل من المال كي أواجه هذه المواقف.. سيكون الجميع في وظائف بعد أن يرحلوا من هنا، وإذا كنت أستمع إلى الأشخاص الذين يقدمون لي النصيحة الخاطئة، فهذا خطئي".

وأتم: "إنه وقت صعب، لا أستمتع بذلك، لكن علينا أن نظهر في هذا الوقت أن النادي مميز جدا لأننا نؤمن بكل شيء، ثم علينا أن نتجاوز ذلك معا لأننا عندما ننهي هذا الأمر سنقدم فترات رائعة مرة أخرى".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.