الجمعة 10 مايو 2024 مـ 12:40 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رسالة روي فيتوريا قبل مباراتي المنتخب أمام مالاوي في تصفيات كأس الأمم (صور)

روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، فيتو
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، فيتو

فيتوريا، نشرت الصفحة الخاصة بالبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عبر صفحته على إنستجرام صور مع أعضاء الجهاز المعاون له استعدادًا لمواجهتي مالاوي المقرر لهما في الفترة من 20 – 28 مارس المقبل في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

كتب فيتوريا عبر صفحته: "يتم ربح المباريات قبل وقت طويل من صافرة الحكم، توقع جميع السيناريوهات وإعدادها يقربنا من النجاح، كل التفاصيل مهمة.

مباراتي مالاوي في مارس المقبل

ويحرص روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على حضور أغلب مباريات الدوري الممتاز، من أجل مراقبة اللاعبين الدوليين، استعدادا لمعسكر الفراعنة في شهر مارس المقبل والذي يتخلله مواجهتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا 2023 بكوت ديفوار.

طلب البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد إقامة مبارتين وديتين من العيار الثقيل في حال تأجيل مباراتى منتخب مصر ومنتخب مالاوي فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، المقرر لها سبتمبر المقبل.

 

 

تأجيل أمم أفريقيا

وقرر الكاف في اجتماعه بالمغرب، تأجيل كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في كوت ديفوار، لتقام خلال شهري يناير وفبراير 2024 بدلا من يونيو 2023، مما يترتب عليه تأجيل مباراتي منتخب مصر ومالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات أمم أفريقيا، لتقام في مارس 2023 بدلا من سبتمبر 2022.

رحلة في عقل روي فيتوريا

يعتمد روي فيتوريا على رسم تكتيكي 4/3/3 بشكل شبه مستمر، مع إمكانية تحويله إلى 4/2/3/1 ولكن بشكل متوازن ويستخدمها عادة أمام الفرق الأضعف منه، ويحب فيتوريا اللعب المتوازن والدفاع المنظم، ولكن هذا لا يعني أنه مدرب دفاعي كما ذكر جوارديولا في كتابه عن الفقرة الخاصة بروي فيتوريا، عندما التقى معه أثناء توليه قيادة بنفيكا: "بأنه المدرب صاحب التنظيم الدفاعي الأفضل في أوروبا في الوقت الحالي لكنه ليس مدربا دفاعيا،على العكس، ويقول أن طريقته تذكره تمامًا بالفرق التي دربها ساكي، حيث كانت تملك تنظيما دفاعيا رائعا ويخيل إليك أنها تملك أسلوبا دفاعيا لكنها على العكس، لها قدرة هجومية".

 

 

 

روي فيتوريا ومهاجم الصندوق

ويحب فيتوريا مهاجم الصندوق الكلاسيكي (المحطة)، بالإضافة إلى تطوير المهاجمين بشكل ملفت حيث شهدت مختلف محطاته التدريبية تألق المهاجمين وتسجيلهم العديد من الأهداف.

وشهدت فترة فيتوريا مع بنفيكا تألق المهاجم البرازيلي جوناس أوليفيرا حيث شارك في 132 مباراة سجل خلالها 100 هدف وصنع 37.

وفي فترة فيتوريا مع النصر تألق المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله حيث شارك في 68 مباراة سجل خلالها 83 هدفا وصنع 16.

مما يعني أنها فرصة لمصطفى محمد مهاجم جالاتاسراي للعودة إلى التألق مع المنتخب الوطني، بالإضافة إلى مروان حمدي مهاجم سموحة للعودة مرة أخرى للمنتخب بعد استبعاده في فترة إيهاب جلال.

روي فيتوريا والوجوه الجديدة

يحب روي فيتوريا مدرب منتخب مصر إعطاء الفرصة للوجوه الشابة والجديدة وليس الاقتصار على الوجوه المألوفة للمنتخب مما يعني أن الفرصة كبيرة أمام جميع اللاعبين للتألق وإقناع المدرب والانضمام للمنتخب.

وحدد البرتغالي روي فيتوريا، يوم 19 يوليو الجارى موعدا مبدئيا لوصوله القاهرة لتولي مهمة تدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.