الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

طريقة سحرية للحفاظ على شحن موبايلك طول اليوم

هاتف
هاتف

تعد الهواتف الذكية أكثر الأشياء التي نستخدمها الآن طوال اليوم ويعتبر الشحن من أكثر الأشياء المزعجة إذا لم يستمر شحن هاتفك لفترة طويلة، لذلك توجد أشياء تحافظ على عمر البطارية.

وتشمل أهم الطرق للحفاظ على شحن البطارية، عدم استخدام أسلاك وقوابس كهربائية رديئة، وعدم ترك الهاتف داخل أماكن مرتفعة الحرارة، وإغلاق التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية، واستخدام أجهزة شحن متنقلة عالية الجودة، واستخدام تطبيقات تظهر استهلاك البطارية، وتجنب المعلومات الخاطئة المتعلقة بالشحن، وعدم شحن الهواتف بالقرب من مكان النوم.

ومن المهم على مستخدمي الهواتف الذكية اتباع هذه النصائح للحفاظ على جودة بطاريات هواتفهم، والحصول على الحد الأعلى من العمر الافتراضي للبطارية، الذي يراوح في معظم الهواتف بين عامين وأربعة أعوام، وبعدها يفضل تغيير البطاريات في مراكز الخدمة والصيانة.

الكوابل

تعتبر أولى تلك النصائح، عدم استخدام أسلاك «كوابل» غير معروفة العلامة التجارية، أو ذات جودة متدنية، عند شحن بطارية الهاتف، وكذلك بالنسبة للقابس الكهربائي الذي يتم تركيب سلك الشحن فيه، لأن الوصلات غير المناسبة تؤثر في جودة البطارية، وتقلل من عمرها الافتراضي.

الباور بانك

يجب استخدام أجهزة الشحن المتنقلة أو «الباور بانك» ذات جودة عالية أو من العلامات المعروفة، لافتاً إلى أن استخدام أجهزة ذات جودة منخفضة قد يؤثر في سلامة البطارية.

لو موبايلك iPhone..نصائح ذهبية للحفاظ على البطارية متسيبش السعر ده من إيدك.. تحفة أوبو Reno7 Pro بخصم 4500 جنيه الحرارة

يجب عدم ترك الهاتف داخل أماكن مرتفعة الحرارة لفترات طويلة، مثل ترك الهاتف في السيارة خلال الصيف طوال اليوم، مشيراً إلى أن ذلك ينعكس سلباً على البطارية وحتى كفاءة الهاتف نفسه.

و تتمثل في ضرورة إغلاق التطبيقات غير الضرورية، التي تعمل في خلفية الهاتف ولا يتم إغلاقها، وتستهلك البطارية سريعاً.

معلومات خاطئة

هناك معلومات خاطئة شائعة لدى بعض مستخدمي الهواتف، التي تؤثر في كفاءة البطارية، ومن أبرز النصائح التي تتنافى مع تلك المعلومات، هي عدم ترك الشاحن بالهواتف ليلاً حتى الوصول إلى نسبة 100% من الشحن بشكل يومي للهواتف، ومن الأفضل شحن بطارية الهاتف المحمول خلال فترات النهار، أو الشحن المتقطع ما بين نحو 20 و80% من قوة البطارية.