الإثنين 20 مايو 2024 مـ 04:49 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رغم فشل محادثات جنيف للتمهيد للانتخابات

الدبيبة: استعدنا هيبة الدولة الليبية ونتحدث بـ”لسان مبين”

عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم السبت، إنه لن يسمح بتشتت بلاده في ويلات الحرب، أو الشقاق والخلاف مرة أخرى.

وقدم الدبيبية كشف حساب حكومته بعد ثلاثة أشهر من تحملها للواء المسؤولية، مؤكدًا أنها تنطق الآن بلسان مبين، ولها صوت مسموع خارجيًا.

وأشار الدبيبة إلى أن ليبيا لم يكن لها سفراء بالدول الخمس العظمى، ما أفقدها القدرة على نقل حقيقة ما يحدث للعالم.

ودافع عن وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، مؤكدًا أنها تبلي بلاءًا حسنًا وتتحلى بالشجاعة والوطنية، مؤكدا أنها تتحدث بلسان الحكومة.

وشدد رئيس الحكومة الليبية على نجاحهم في استعادة هيبة الدولة مرة أخرى، موضحًا أن حل أزمات بلاده يبدأ من الداخل عبر الليبيين وحدهم.

وقال الدبيبة أنه من غير المنطقي محاسبة الحكومة الليبية على ميزانية لم يتم إقرارها، وهي الأضعف منذ ثماني سنوات، مؤكدا أن مهمته الحالية تستهدف كشف كافة الحقائق.

وأكد الدبيبة إلى أن الشعب الليبي يساق إلى حروب لا ناقة لها فيها أو جمل.

جاءت تلك التصريحات بعد فشل جلسات الحوار التي احتضنتها جنيف برعاية منظمة الأمم المتحدة، للتوصل لاتفاق حول إجراء الانتخابات في شهر ديسمبر المقبل.

وكان منسق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، قد أعلن في وقت سابق، أمس الجمعة، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق للتمهيد لإجراء الانتخابات في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر المقبل، بعد انتهاء بعد محادثات جنيف.