السبت 4 مايو 2024 مـ 08:37 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الخارجية الروسي يُرجئ زيارته إلى بروناي

وزير الدفاع الروسي، سيرجي لافروف
وزير الدفاع الروسي، سيرجي لافروف

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، نبأ تأجيل زيارة وزير دفاعها سيرجي لافروف إلى بروناي.

وتأكد تأجيل زيارة سيرجي لافروف إلى بروناي، التي كان مقررًا لها بعد غد الاثنين، الموافق الخامس من شهر يوليو الجاري، بسبب إجراءات الحجر الصحي، التي فرضها مسؤولو البلد المضيف في الوقت الحالي.

وأكدت ماريا زاخاروفا، أن زيارة وزير الخارجية سيرغي لافروف إلى دولة بروناي، تقرر تأجيلها بسبب ظروف الحجر الصحي، والإجراءات الاحترازية التي فرضتها سلطات دار السلام خلال الوقت الجاري.

وأضافت زاخاروفا أن زيارة وزير الدفاع الروسي لا تزال ضمن أجندته الدبلوماسية على أن يتم تنفيذها في وقت لاحق.

وفي سياق مغاير، كشف سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي مصير المباحثات التي تستضيفها فيينا، بهدف استئناف الاتفاق النووي مع إيران.

وأشار وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف إلى أن تقييمات الأطراف المشاركة في المفاوضات تظهر أن التقدم الذي تم إحرازه ملموس لكن لم يتم تنسيق كافة المسائل حتى الآن.

وعلق لافروف على الموقف الأمريكي من المفاوضات مع الجانب الإيراني مؤكدًا أن الولايات المتحدة انتهكت قرار مجلس الأمن الدولي، بعد انسحابها من مفاوضات الاتفاق النووي بشكل أحادي، ما يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

ولفت سيرجي لافروف إلى أن عودة واشنطن إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، مرهونة بالاستئناف الكامل وغير المشروط، لكافة الالتزامات التي تتحملها بموجب هذا الاتفاق، وقرار مجلس الأمن رقم 2231.