السبت 11 مايو 2024 مـ 06:39 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

فيفا يعلن المرشحين النهائيين لجائزة أفضل مدرب في العالم 2022

فيفا يعلن عن المرشحين النهائيين لجائزة أفضل مدرب في العالم و
فيفا يعلن عن المرشحين النهائيين لجائزة أفضل مدرب في العالم و

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا، اليوم الخميس، عن المرشحين النهائيين لجائزة The Best لأفضل مدرب في العالم 2022.

 

وكان فيفا يوم الخميس الماضي أعلن عن قائمة مكونة من 5 مدربين مرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم 2022، لجائزة ذا بيست الأفضل المقدمة من الفيفا، وهم وليد الركراكي، ليونيل سكالوني، ديديه ديشامب، كارلو أنشيلوتي، بيب جوارديولا.

 

قائمة المدربين المرشحين لجائزة الأفضل

وشهدت القائمة النهائية للمرشحين النهائيين لجائزة The Best لأفضل مدرب في العالم 2022 كالتالي:

أنشيلوتي (ريال مدريد) سكالوني (الأرجنتين) جوارديولا (مانشستر سيتي)

وشهدت القائمة النهائية استبعاد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب وديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن يوم الخميس الماضي، عن أسماء المرشحين لجائزة The Best (ذا بيست) لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، وتواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ضمن القائمة.

 

محمد صلاح، أشرف حكيمي، ليونيل ميسي، كريم بنزيما، كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور، نيمار، ساديو ماني، جود بيلينجهام، جوليان ألفاريز، كيفين دي بروين، إيرلينج هالاند، روبرت ليفاندوفسكي، لوكا مودريتش.

 

موعد حفل ذا بيست

وكان الاتحاد الدولي لكرة القد - فيفا، قد حدد يوم 27 فبراير 2023، موعدًا لإقامة حفل جوائز الفيفا للأفضل (ذا بيست) في العالم لعام 2022، بعد تقديم جائزة الكرة الذهبية من فرانس فوتبول 2022 يوم 17 أكتوبر الماضي للفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

 

أنشيلوتي يقترب من الفوز ببطولة جديدة مع ريال مدريد

كأس العالم للأندية، ينافس الإيطالي كارلو أنشيلوتي على بطولة جديدة مع ريال مدريد عندما يواجه الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية.

 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تعيين ‎الجزائري مصطفى غربال حكمًا لنهائي ‎كأس العالم للأندية بين ‎الهلال السعودي و‎ريال مدريد يوم السبت القادم.

 

وكشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد عن موقف الثنائي ميليتاو وكريم بنزيما من المشاركة في نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

 

وقال أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في تصريحات نقلتها صحيفة أس الإسبانية: بنزيما وميليتاو ليسا جاهزين بالكامل ولدينا الشكوك في مشاركتهما في نهائي كأس العالم للأندية.

 

موعد مباراة الهلال وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية

وتنطلق مباراة نهائي كأس العالم للأندية بين الهلال وريال مدريد يوم السبت القادم في تمام الساعة 9 بتوقيت القاهرة على ملعب مولاي عبد الله في الرباط.

 

فينيسيوس جونيور رجل مباراة الأهلي وريال مدريد

وحصل فينيسيوس جونيور على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية والتي انتهت بفوز الميرنجي 4/ 1.

 

واستطاع فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الأول للريال كما تحصل على ركلة جزاء بعد مهارة رائعة قبل أن يضيعها زميله في الفريق لوكا مودريتش بعد تألق من محمد الشناوي.

 

مباراة الأهلي وريال مدريد

خسر النادي الأهلي أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف في دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

 

ريال مدريد يهزم الأهلي

وتقدم النادي الملكي أولا عن طريق فينيسيوس جونيورز في الدقيقة 42، قبل أن يضيف زميله في الفريق فيدي فالفيردي الهدف الثاني في الدقيقة 46.

 

وتمكن الأهلي من تسجيل هدف من ضربة جزاء سجلها علي معلول بنجاح في الدقيقة 65.

 

وعاد ريال مدريد وأحرز الهدف الثالث بأقدام البرازيلي رودريجو ليقتل آمال الأهلي في العودة بنتيجة المباراة.

 

وقبل نهاية المباراة بثوان سجل سيرجو البديل الهدف الرابع للنادي الملكي.

 

ويلعب الأهلي مع فلامنجو البرازيلي يوم السبت المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

وضرب ريال مدريد موعد مع الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية.

 

أساطير كأس العالم للأندية

ويعد كريستيانو رونالدو أفضل هداف في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 7 أهداف، وهو اللاعب الوحيد الذي نجح في التسجيل لبطلين مختلفين هما ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

 

ميسي يسجل في 3 نهائيات

ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب الوحيد الذي سجل في ثلاثة نهائيات مختلفة أعوام 2009 و2011 و2015، أما الأوروجوياني لويس سواريز فهو أكثر من سجل في نسخة واحدة عبر تاريخ كأس العالم للأندية بتسجيله 5 أهداف في نسخة 2015.

 

ونجح 4 لاعبين في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في تاريخ كأس العالم للأندية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.