الخميس 16 مايو 2024 مـ 07:59 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأهلي وكايزر تشيفز.. نهائي دوري الأبطال ”حيران كده ليه؟!”

لقطة من احتفال لاعبي الأهلي بالصعود للنهائي
لقطة من احتفال لاعبي الأهلي بالصعود للنهائي

باتت مباراة الأهلي وكايزر تشيفز على صفيح ساخن، بعد التطورات الأخيرة التي عصفت باستقرار مواجهة نهائي دوري أبطال أفريقيا المُرتقبة، والمحدد ملعبها وتاريخها سلفًا.

وتعرضت مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز لعدد من المصاعب التي قد تعوق إتمامها كما كان مخططًا لها.

بسبب أولمبياد طوكيو.. الجبلاية تسعى للتقديم أو التأجيل

تُجاهد الجبلاية لترحيل المباراة عن موعدها ليومين سابقين، لتقام في الخامس عشر من شهر يوليو المُقبل، بدلًا من السابع عشر من السهر ذاته.

وتسعى اللجنة التي تدير الجبلاية لتقديم المباراة، للحيلولة دون حرمان النادي الأهلي من أعمدته الرئيسية وأهم لاعبيه، الذين تم استدعائهم للانضمام إلى صفوف منتخب مصر الأولمبي.

وراسل الاتحاد المصري لكرة القدم نظرائه بالاتحاد الأفريقي الكاف لتسهيل مهمة لاعبي الأهلي الدوليين في الانضمام لصفوف منتخب الفراعنة.

ووضع الاتحاد المصري لكرة القدم مقترحًا ثانيًا بتإجيل نهائي إلى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية

فيروس كورونا وقرار رئاسي

شهدت الساعات القليلة الماضية عددًا من التطورات والتحولات في ملف مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع بين فريقي الأهلي وكايزر تشيفز.

وأعلن الكاف في وقت سابق أن ملعب استاد محمد الخامس سيستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر له السابع عشر من الشهر الجاري، أيًا كانت هوية الفريقين المتأهلين.

وجاء قرار الإغلاق الذي أعلنته جنوب أفريقيا قبل ساعات، ليضع حزمة من العراقيل أمام إقامة المباراة بنفس الشروط والمعايير كما كان مُخططًا لها.

وأتاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حضورًا جماهيريًا محدودا طبقًا للاشتراطات الصحية المعمول بها.

فيما فرضت السلطات الجنوب إفريقية حظرًا للتجوال، بعد ظهور الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، ما تطلب اتخاذ إجراءات أكثر تشددًا لإيقاف الجائحة، التي ضربت خمس ولايات حتى هذه اللحظة، أبرزها ولاية جوتنج معقل فريق كايزر تشيفز وجماهيره.

وأقرت الحكومة الجنوب أفريقية قرارً بفرض حظر التجوال، لمدة أربعة عشر يومًا من الساعة التاسعة مساءً وحتى الرابعة فجرًا يوميا، على الولايات المُصابة لمنع انتشار العدوى بين مواطنيها.

وتنص لوائح الكاف على أن مواعيد مباريات النهائي غير قابلة للتغيير أو التعديل سوى بعذر قهري، يقتنع به الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتجيز اللوائح تعديل واستبدال الفريق المنسحب، بالفريق الذي تم إقصاؤه بالمباراة السابقة، ما يعني إمكانية ترشح الوداد المغربي، وإن كان هذا الاحتمال يبدو ضعيفًا، نظرًا لكون الجائحة عذرًا قاهرًا لا يجوز الالتفاف عليه.

المغرب ترفض الخضور الجماهيري

أعلنت المغرب رفضها استضافة الحضور الجماهيري للفريقين، ولا سيما مُحبي ومشجعي المارد الأحمر، المتوقع حضورهم بالآلافات، ضمن خطة فرض الحظر للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشددت الحكومة المغربية على رفض تواجد الجماهير بمدرجات نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها على أغلب ملاعبها، ضمن خطة مكافحة فيروس كورونا المستجد.