الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

برلماني : الزيارات الميدانية لوزير الصحة للمحافظات ‫تساهم في تقديم خدمة جيدة للمرضي

قال النائب علاء عبدالنبي ، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ، إن الجولات التفقدية التي يقوم بها وزير الصحة للعديد من المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية يساهم في انتظام سير العمل، ويساعد علي تقديم خدمات طبية بجودة عالية للمرضى.

واكد عبدالنبي ، انه شاهد خلال زيارة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة لمستشفى فاقوس ، ومستشفي طوارئ فاقوس الذي يخدمان 600 ألف مواطن حرص الوزير على الاستماع إلى المرضى والمترددين على المستشفيين، للاطمئنان على رضاءهم عن الخدمات المقدمة لهم، لافتا الي أن تلك الزيارة لاقت استحسان المرضي خاصة انها تعكس حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.
وأشار عضو مجلس النواب ، عن محافظة الشرقية ،ان المنظومة الصحية في مصر تشهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لاسيما ان الرئيس اهتم بالقطاع الصحي من البداية، حيث كان هناك أكثر من 10% من سكان مصر في عام 2015 يعانوا من مرض فيرس سي ولكن الان، لم يعد هناك مرضى مصابين بهذا الامر.

كما اشاد بالمبادرات العديدة التي اطلقتها الدولة لإعطاء حلول سريعة في النظام الصحي، يلمسها المواطن ويشعر بها على ارض الواقع.

يذكر ان وزير الصحة تفقد أمس أعمال التطوير التي تمت بمستشفي فاقوس ومستشفي الطوارئ خلال الفترة الماضية، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من 28 مليون جنيه، حيث تم إنشاء وتجهيز مبني الطوارئ، بتكلفة تقديرية 21 مليون جنيه، ودعم المستشفى المركزي بجهاز أشعة مقطعية بتكلفة 4.5 مليون جنيه، فضلاً عن تطوير بنك الدم، وصيانة وترميم مبنى الإدارة، وتطوير قسم العناية المركزة وإضافة عدد 6 .

كما تفقد أقسام المستشفى المركزي، والذي يعمل بطاقة استيعابية 172 سريرًا، منهم 18 سرير رعاية مركزة، و14 حضانة للأطفال المبتسرين، كما تفقد الوزير قسم الكلي الصناعي المزود بـ 63 ماكينة، ويخدم 214 مريض كلى