الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:20 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قبل مواجهة ساوندرز.. تعرف على مباريات الأهلي مع أندية الكونكاكاف

 

يستعد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاهلي لمواجهة فريق سياتل ساوندرز بطل الكونكاكاف في الدور التالي من بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في دولة المغرب الشقيقة.

تأهل المارد الأحمر إلى هذا الدور من مونديال الاندية، بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول من البطولة بثلاثة أهداف دون رد سجلهم حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.

 

سياتل ساوندرز هو الفريق الرابع التابع لاتحاد الكونكاكاف الذي يواجه الأهلي بكأس العالم للأندية، حيث سبق للأهلي أن واجهة بطل أمريكا الشمالية في خمس نسخ من كأس العالم.

المواجهة الأولى كانت في عام 2006 باليابان، عندما اصطدم الأهلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بفريق أمريكاكلوب المكسيكي، واستطاع الأهلي تحقيق الفوز 2-1، ليحصد أول برونزية له في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وأول إنجاز لفريقإفريقي في البطولة.

 

المواجهة الثانية للقلعة الحمراء مع أبطال الكونكاكاف جاءت بنسخة 2008، حيث واجهة الأهلي فريق باتشوكا المكسيكيبالدور الثاني من البطولة، وبعدما أنهى المارد الأحمر الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين، عاد الفريق المكسيكي في المباراةوقلب النتيجة لصالحه 4-2، ويتكبد الأهلي خسارته الأولى أمام فرق أمريكا الشمالية.

 

المواجهة الثالثة كانت عام 2012 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي خسرها النادي الأهلي بهدفين دون رد أماممونتيري المكسيكي.

 

المواجهة الرابعة كانت في عام 2013 عندما تكبد النادي الأهلي أكبر خسارة له في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية علي يد نادي مونتيري المكسيكي أيضا الذي فاز بخماسية مقابل هدف وحيد للنادي الأهلي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

في المواجهة الخامسة استطاع الأهلي رد جزء من الثأر من نادي مونتيري المكسيكي في لقاء ربع نهائي عام 2021 بعدالفوز عليه بهدف نظيف في مباراة خاضها الفريق الأحمر بالفريق الثاني في ذلك الوقت.