الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

لجنة الفنون والآداب بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة خطة العمل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس ومقررة اللجنة، بحضور عضوات وأعضاء اللجنة بمقر المجلس.

وأكدت الدكتورة رانيا يحيى أن الاجتماع ناقش خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، موضحة أنه جاري إعداد دليل حصر بالمبدعات في المجالات الفنية والأدبية المختلفة، وتم تشكيل لجنة فرعية للتنسيق والإشراف على إعداد الدليل لإصداره في شهر مارس خلال احتفالات المرأة.

وأضافت مقررة اللجنة أن الخطة تتضمن أيضا تنفيذ مسابقة بعنوان «قوتنا لمتنا» في مجالات النص المسرحي (فصل واحد)، وسيناريو الفيلم القصير، والقصة القصيرة، والشعر الغنائي، لطرح معالجة فنية وأدبية للمشكلات التي تواجه الأسرة، وتم تشكيل لجنة تحكيم لوضع معايير المسابقة، وتتضمن الخطة أيضًا اختيار الموضوعات التي تتناول قضايا المرأة بالمناهج التعليمية وتحويلها الى أفلام قصيرة لترسيخ قضايا المرأة بأذهان الطلبة والطالبات.

ويواصل المجلس فعاليات اليوم الثاني لمشاركته لأول مرة بجناح خاص ضمن فعاليات الدورة ال 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 والذي يقام هذا العام تحت شعار «معاً: نقرأ...نفكر... نبدع» في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير 2023 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وشهد جناح المجلس القومي للمرأة إقبالا كبيرا خلال اليوم الجمعة نظراً لكونه عطلة رسمية مما ساهم بإقبال شديد من السيدات والفتيات
وتفاعل زوار المعرض بشكل كبير. مع مسؤولي جناح المجلس في التعريف بمحتوى المطبوعات المعروضة بالجناح علاوة على انبهارهم بورشة التعليم اليدوية من خلال المائدة المستديرة التي كانت تضم الفتيات علاوة على اعجباهم بمنتجات المشروع القومي للمرأة المصرية التي أثارت اهتمام رواد المعرض.

وعلى هامش المعرض المنعقد بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس ينظم المجلس ايضا غداً في تمام الثانية عشر ظهرا ندوة بعنوان «دور المرأة في بناء الوعي الثقافي والأخلاقي» يتحدث خلالها الدكتور سعد الدين هلالي عضو المجلس وأستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بقاعة بلازا 2 الكائنة بين قاعة ٣و٤ بمقر أرض المعارض.