الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 08:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس الأسقفية: العلاقات المسيحية الإسلامية في مصر نموذج يُحتذي به

رئيس الأسقفية في تشاد،فيتو
رئيس الأسقفية في تشاد،فيتو

اختتم دكتور سامى فوزى رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية زيارته لدولة تشاد بلقاء سعادة السفير أسامة الهادي سفير جمهورية مصر العربية فى جلسة جمعت الطرفين في لقاء ودى.
تعرف السفير أسامة الهادى خلال اللقاء على الخدمات الصحية والتعليمية والتي تقدمها الكنيسة الأسقفية للمجتمع بالإضافة لدورها فى خدمة المجتمع التشادي.

وفى سياق آخر، التقى رئيس الأساقفة يوسف آبا صلاح الأمين العام لرئاسة الوزراء حيث دار اللقاء حول الحوار المسيحي الإسلامي بالإضافة للخدمات الطبية والمجتمعية المختلفة التي يمكن أن توضع على طاولة الشراكة بين الكنيسة ورئاسة الوزراء.

كما اختتم رئيس الأساقفة زيارته لدولة تشاد بمقابلة على يونس وزير الشؤون الدينية بالدولة، إذ تحدث الطرفين حول العلاقات المستقبلية للحوار المسيحي الإسلامي ومجالات الشراكة فى ملف الحوار.

استكمل دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية زيارته الرعوية لدولة تشاد بتفقد مجلس الكنائس الدولي في لقاء مع الدكتور القس جيمالانجر مادجيبايا رئيس المجلس بالإضافة لمجموعة من القساوسة وبصحبة القس ياسر كوكو مساعد المطران للخدمة السودانية بإبروشية الكنيسة الأسقفية.

 

العلاقات المسيحية الإسلامية في مصر

دار اللقاء حول العلاقات المسيحية الإسلامية في مصر وكيف يمكن أن تُصبح نموذجًا يُحتذي به في دولة تشاد، إذ تبادل الطرفان الحديث حول التدريبات التي يمكن أن تقدمها الكنيسة للمجلس علي أن يصبحوا في تعاون مستمر، كما طالب رئيس الأساقفة أن تكون الكنيسة الأسقفية فى تشاد جزء من مجلس كنائس تشاد الدولي.

وفي سياق آخر زار رئيس الأساقفة الجامعه الانجيلية في تشاد وهي جامعة بها العديد من الكليات منها كلية اللاهوت حيث التقي بالدكتور لاومن مورنا عميد كلية اللاهوت في تشاد والقس سالي سالومون المدير الأكاديمي لكلية اللاهوت، إذ تناول اللقاء شرح لنشاط الكلية كما تفقد رئيس الأساقفة كيف تأثرت مباني الكلية بسبب الفيضانات التي حدثت منذ فترة قريبة والتي أسفرت عن تلف للأراضي الزراعية والمباني المحيطة بالجامعة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصريةلجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوريأبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.