الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 02:35 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عادل إنجازه السابق مع صن داونز.. وحل ثالثًا في سجلات العظماء

موسيماني.. الساحر الجنوب إفريقي يضرب موعدًا مع الإنجازات

بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي
بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي

نجح رهان مجلس إدارة النادي الأهلي، على الداهية الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي تولى مسؤولية القيادة الفنية للمارد الأحمر، مطلع أكتوبر الماضي، ليسطر لنفسه تاريخًا جديدًا مع نادي القرن الإفريقي، وزعيم فرق القارة بلا مُنازع حتى الآن.

وضرب موسيماني موعدًا مع التألق ومنصات التتويج، بعد حسم اللقب الإفريقي الثاني والعشرين، في تاريخ مُشاركات الأهلي الإفريقية، والخامس له على التوالي، ليعزز مسيرته الناجحة مع الشياطين الحُمر، خلال الثمانية أشهر التي قضاها داخل جنبات القلعة الحمراء.

وتخطى موسيماني اختباره الخامس بنجاح تام، بعد تحقيق لقب السوبر الإفريقي، والذي انتزعه عن جدارة واستحقاق، من بين أنياب لاعبي نهضة بركان المغربي، بثنائية دون رد، ليخفف من وطأة الانتقادات التي طالته مؤخرًا، بسبب تراجع المردود الفني للمارد الأحمر، والذي انعكس على نتائجه في المُسابقة المحلية.

وعادل موسيماني إنجازه الذي حققه رفقه صن داونز "فريقه السابق" عام 2017، بالفوز بلقب دوري الأبطال والسوبر الإفريقي مع النادي الأهلي، ليصبح ثالث المدربين القلائل، الذين حققوا الثنائية مع فريقين مختلفين، داخل القارة السمراء.

فيما يُعد موسيماني ثالث المدربين الذين حققوا لقب دوري الأبطال رفقة فريقين مختلفين، بعد الأسطورة المصري الراحل محمود الجوهري "الأهلي 82 والزمالك 93"، والأرجنتيني أوسكار فولوني "أسيك ميموزا الإيفواري 1998 والرجاء المغربي 1999.

وبات موسيماني على مقربه من خوضه لتحدِ جديد، قبل الموقعه المُرتقبة التي تجمع فريقي الأهلي والترجي الإفريقي، في نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي، والمقرر لها يومي 18 و25 من شهر يونيو المُقبل.

ويأمل موسيماني في الوصول بعيدًا بالنادي الأهلي، بتحقيق النجمة العاشرة حال نجاحه في عبور الترجي المعروف بين جماهيره بالمكشخة، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، ويكتب اسمه بحروف من نور مع زعيم القارة الإفريقية، ضمن كتيبة المدربين المتميزين الذي نجحوا في قيادته على مر العصور.