الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 03:57 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد حسم لقبه القاري الثاني والعشرين

الأهلي يحلق مُنفردًا.. ومكافآت خاصة للاعبين

لاعبو الأهلي يحتفلون بتحقيق السوبر الإفريقي السابع
لاعبو الأهلي يحتفلون بتحقيق السوبر الإفريقي السابع

واصل النادي الأهلي التحليق في سماء القارة السمراء مُنفردًا، بعد الوصول للقبه القاري الثاني والعشرين، ليعزز موقعه في صدارة الفرق الإفريقية، ويؤكد زعامته لها بلا منافس.

وحقق النادي الأهلي السوبر الإفريقي السابع له، على حساب نظيره نهضة بركان المغربي، بهدفين نظيفين، حملا توقيع ثنائي الهجوم محمد شريف وصلاح محسن، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد جاسم بن حمد بقطر.

ونجح بيتسو موسيماني، المدير الفني الجنوب إفريقي، في قيادة النادي الأهلي ببراعة، لاستعادة اللقب الغائب عن خزانة بطولات قلعة الجزيرة منذ سبعة أعوام، والتي حققها الفريق على حساب الصفاقسي التونسي عام 2014، بثلاثية مُقابل هدفين.

وقرر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، صرف مكافأة إجادة خارج اللائحة، نظرًا للروح العالية التي أظهرها اللاعبون طوال المباراة، والتي مهدت لهم الطريق للفوز باللقب السابع عن جدارة واستحقاق.

جاء قرار مجلس إدارة الأهلي، لتحفيز اللاعبين للبقاء على منصات التتويج، وبخاصة بعد الوصول للمنعطف قبل الأخير لبطولة دوري الأبطال، التي يحمل المارد الأحمر لقب نسختها الأخيرة.

وعزز موسيماني تأصيل عُقدة الأهلي، المُترسخة لدي فرق شمال إفريقيا، بعد الفوز بلقب السوبر، والذي حققه المارد الأحمر على حساب ممثليها خمسة مرات من أصل ألقابه السبعة.

وحقق الأهلي ألقابه السبعة أعوام، 2002 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، و2006 على الجيش الملكي الرباطي المغربي، و2007 على النجم الساحلي التونسي، 2009 ضد الصفاقسي التونسي، و2013 على ليوبارد الكونغولي، ليعود ويحقق لقبه السادس على حساب الصفاقسي التونسي مرة أخرى، قبل أن يخطف لقبه السابع والأخير، من بين أنياب نهضة بركان المغربي.

وواصل الأهلي تحطيم الأرقام القياسية، بعد تخطيه لعقبه نهضة بُركان المغربي، وتحقيق لقب السوبر الإفريقي السابع، في البطولة التي أطلقها الكاف عام 1993، ليحتفظ بموقعه الفريد في صدارة فرق القارة السمراء، بوصفه الفريق الأكثر تحقيقًا للألقاب القارية، برصيد 22 لقبًا "9 دوري أبطال، 7 سوبر إفريقي، 1 كونفدرالية، 1 أفرو أسيوي، 4 كأس الكؤوس".

ودعم موسيماني موقعه على رأس القيادة الفنية للنادي الأهلي، بعد تحقيق اللقب الخامس له مع الفريق، خلال ثمانية أشهر فقط، منذ توليه للمسؤولية مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي، ليحجز مكانة ضمن قائمة أفضل المدربين الأجانب، في تاريخ القلعة الحمراء.

وحقق موسيماني مع الأهلي ألقاب الدوري والكأس المحلي، ودوري الأبطال والسوبر الإفريقي، علاوة على إحرازه لبرونزية كأس العالم للأندية في نسختها الأخيرة.